عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وادي الموت في كاليفورنيا يسجل أعلي درجة حرارة منذ أكثر من 100 عام

تحيا مصر

توقع علماء الارصاد، أن يسجل وادي الموت في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية، وهو المكان الأكثر سخونة على وجه الأرض، درجة حرارة قياسية عالمية جديدة في نهاية هذا الأسبوع، حيث تجتاح موجة الحر الشديدة معظم أنحاء الولايات المتحدة.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية في هذا الأسبوع إرتفاعًا يصل إلى 131 درجة فهرنهايت مايعادل 55 درجة سلسيوس، يوم الأحد في محطة بالقرب من مركز زوار فورناس كريك في الحديقة الوطنية ، وهو رقم قياسي عالمي.

درجة الحرارة تسجل رقما عالميا قياسيا غير مسبوق في وادي الموت منذ 1913

قال عالم المناخ دانييل سوين على تويتر: "هناك فرصة جيدة أن يشهد وادي الموت ارتفاعًا في درجة الحرارة في نهاية هذا الأسبوع بين 130 و 132 فهرنهايت ، والتي (في حالة حدوثها) ستحطم أو تحطم الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة يتم قياسها بشكل موثوق على الأرض".

حيث كان أخر ارتفاع رقم قياسي تم تسجيله في "وادي الموت" في عام 1913 عند 134 درجة فهرنهايت محل خلاف على مدى عقود من قبل الخبراء الذين يعتقدون أن القياس نتج عن عاصفة رملية تسببت في إصطدام الجسيمات شديدة الحرارة بمقياس الحرارة.

كان بيرت عضوًا في فريق المنظمة العالمية للأرصاد الجوية الذي أوقف الرقم القياسي العالمي السابق البالغ 136.4 فهرنهايت ، والمسجل في ليبيا عام 1923.

سواء تم الوصول إلى رقم قياسي جديد في نهاية هذا الأسبوع أم لا ، فإن Death Valley سيكون الجو قاتلاً وساخنًا بشكل غير مسبوق، مع أدنى مستوياته بين عشية وضحاها والتي يمكن أن تتجاوز 100 فهرنهايت (38 سليلوس).

تحذير دائرة الارصاد الجوية الامريكية من خطورة الارتفاع الشديد للحرارة

حذرت "NWS" في نشرة عاجلة من أن "عدة أيام من الحرارة الشديدة ستؤدي إلى قلق كبير من أمراض الحرارة التي تهدد الحياة لأي شخص في الخارج لفترة طويلة".

على الصعيد الوطني ، كان أكثر من ثلث الأمريكيين خاضعين لتحذيرات وساعات وتحذيرات شديدة الحرارة يوم الخميس مع موجة حر قاتلة تسللت إلى كاليفورنيا.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من أنه من المتوقع أن تتصاعد الظروف القاسية يوم الجمعة وخلال عطلة نهاية الأسبوع في وسط وجنوب كاليفورنيا ، حيث يتعين على العديد من السكان الاستعداد لأشد طقس في العام.

يمكن أن تتجاوز الارتفاعات في المناطق الصحراوية الداخلية 120 درجة فهرنهايت خلال النهار ، وتبقى في الثمانينيات في المساء، مما يوفر القليل من الراحة.

قال خبراء الأرصاد إن الموجة الحارة طويلة الأمد خطيرة للغاية ، خاصة بالنسبة لكبار السن والمشردين وغيرهم من الفئات السكانية الضعيفة. يمكن أن تستمر الحرارة حتى الأسبوع المقبل حيث تتحرك قبة الضغط العالي غربًا من تكساس.

استعدادات المدن الامريكية لموجة من الحرارة شديدة الارتفاع

في بعض المدن ، استعد المسؤولون لإعادة استخدام المكتبات العامة والمراكز العليا ومجموعات الضغط التابعة لقسم الشرطة كمراكز للتبريد ، خاصة في المناطق الصحراوية.

حيث تشكل درجات الحرارة الشديدة خطورة بشكل خاص على العمال الزراعيين والمشردين الذين قد لا يتمكنون من الوصول إلى مأوى مكيف.

وجاءت الموجة الحارة في الوقت الذي يستعد فيه معرض ولاية كاليفورنيا للانطلاق يوم الجمعة في ساكرامنتو ، مما أجبر المنظمين على إلغاء أحداث سباق الخيل المخطط لها بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الحيوانات.

وفي لاس فيغاس، أطلق مسؤولو الصحة الإقليميون قاعدة بيانات جديدة يوم الخميس للإبلاغ عن الوفيات "الناجمة عن الحرارة" و "المرتبطة بالحرارة" في المدينة ومقاطعة كلارك المحيطة من أبريل إلى أكتوبر.

تابع موقع تحيا مصر علي