عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتحي عبد الوهاب: السينما فن ترفيهي وخالد صالح كان هيعمل دوري في مسلسل ريا وسكينة واعتذر لهذا السبب

فتحي عبد الوهاب
فتحي عبد الوهاب

تحدث الفنان فتحي عبد الوهاب عن السينما في مصر موضحًا أنه السينما ترفيهمية فقط، كما كشف كواليس مسسلل ريا وسكينة وقيامه بالدور، وتطرق بالحديث عن فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات فتحي عبد الوهاب 

وقال فتحي عبد الوهاب خلال ندوة في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الـ 18: السينما فن ترفيهي والغرض الأساسي منه التسلية، وممكن نروح لأبعد من كده وهو الدور التثقيفي لكن في الأساس هو التسلية.
وتابع:  مش معقول نقعد نتفرج و5 دقايق ننام دي حاجة مملة جدا ومن هنا فالأفلام الكوميدي والأفلام اللي فيها تسلية وعرض فكرة بشكل خفيف دي مهمة جدا.

وتحدث عن المخرج محمد السبكي وقال: محمد السبكي من الناس المهمة لصناعة السينما، لأنه بيفهم سينما جدا، وفي أكثر لحظات السينما إظلامًا كان شايلها هو وأخوه أحمد.

فتحي عبد الوهاب: خالد صالح اللي كان هيعمل دوري في ريا وسكينة

وتطرق بالحديث عن مسلسل ريا وسكينة موضحًا أن الفنان خالد صالح هو الذي كان المقرر أن يقوم بهذا الدور وقال: كل مشاهد التحقيق في مسلسل ريا وسكينة ماستر سين.

وتابع: والدور كان هيعمله صديقي خالد صالح، بس قبلها بأسبوع عمل عملية القلب المفتوح، فعملتها أنا وصورت الحلقة كلها في 24 ساعة.

وعن استعداده للدور قال: وكتاب صلاح عيسى كنت قرأته قبلها عنهم فساعدني جدًا وهو كتاب مهم جدًا.

تصريحات فتحي عبد الوهاب

وتحدث عن كواليس فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية وقال: مكنتش هعمل صعيدي في الجامعة الأمريكية، كان حد تاني مترشح للدور.

وأضاف:  وكان الأستاذ سعيد حامد متحمسله ، وأداله أكتر من معاد ومجاش، وفي نفس الوقت كان بيتعرض ليت مسرحية البطل وشافها سعيد حامد وقالي انت معانا في الفيلم.

ندوة فتحي عبد الوهاب في مكتبة الاسكندرية

وكان قد استضاف معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الـ 18، الفنان فتحي عبد الوهاب، بمركز المؤتمرات بالمسرح الصغير، اليوم الجمعة  في تمام الساعة الـ 5 حتى الـ 7 مساءً، وذلك في ندوة من تقديم محمد عبد الرحمن.

تابع موقع تحيا مصر علي