عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالتعاون مع الحكومة والقطاع الخاص..

أيمن أبو العلا يطرح أهمية دور التحالف الوطني في سد عجز الأطباء بإنشاء كليات جديدة أهلية للطب البشري والتمريض

تحيا مصر

قال الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن مشكلة العجز في عدد الأطباء في مصر، الناتجة عن عدد من الأسباب لا بد من مواجهتها.

 مشكلة العجز في عدد الأطباء في مصر، الناتجة عن عدد من الأسباب

ودعا أبو العلا في تصريحات اليوم، إلى أن تحقيق ذلك يتطلب التوسع في إنشاء كليات الطب البشرى، لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب وذلك من خلال النزول بتنسيق كليات الطب البشرى بهدف زيادة اعداد الطلاب الملاحقين بها.

وأشار الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية بمجلس النواب، إلى أهمية التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، الذى اقر مجلس النواب القانون المنظم لعمله، مؤخرا، في المساهمة في إنشاء كليات الطب البشري والتمريض ضمن المشروعات التنموية التي يستهدفها في قطاع التعليم، مضيفا، بأن مثل تلك المشروعات في قطاعات التعليم لاتقل أهمية عن أي مشروع تنموى، يستهدف تحقيق التنمية بالبلاد ومساعدة المواطنين وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية اللازمة لهم.

واقترح ان يكون في هذه الكليات الأهلية دراسات عليا لمده سنتين لمعادلة الراغبين من خريجي الصيدلة وطب الأسنان حديثي التخرج للحصول علي بكالوريوس الطب البشري.

التوسع في إنشاء كليات الطب وزيادة أعداد الخريجين من الأطباء

وتابع وكيل لجنة حقوق الإنسان، أن التوسع في إنشاء كليات الطب، وزيادة أعداد الخريجين من الأطباء، سيحقق التوازن فى عدد الأطباء.

تابع موقع تحيا مصر علي