عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بعد صراع طويل مع مانشستر سيتي».. أرسنال يعلن تعاقده مع ديكلان رايس

تحيا مصر

بعد صراع طويل مع مانشستر سيتي وبعد أشهر من المفاوضات انتهى الأمور بنجاح، أرسنال يعلن تعاقده مع النجم الدولي الإنجليزي ديكلان رايس بشكل رسمي من الفريق الكروي الأول بنادي وست هام يونايتد. 

تفاصيل الصفقة

وأعلن أرسنال انضمام اللاعب صاحب الـ 24 عامًا بعقد طويل الأمد دون الإشارة لمدته أو قيمته، بينما كانت ذكرت التقارير الصحفية أن الصفقة كلفت خزائن أرسنال 100 مليون جنيه استرليني بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى كـ حوافز.

وكان وست هام أعلن في وقت سابق من صباح اليوم السبت رحيل رايس ليصبح أغلى لاعب بريطاني في التاريخ، وتقرر ارتداء رايس للقميص رقم 41.

تصريحات أرتيتا

وقال الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي أرسنال: "نحن سعداء للغاية بانضمام ديكلان رايس فهو لاعب ذو إمكانيات هائلة ويلعب في المستوى العال في الدوري الإنجليزي ومع منتخب إنجلترا لسنوات عديدة".

وأردف أرتيتا: "ديكلان سيضيف إمكانيات كبيرة للنادي وهو لديه موهبة استثنائية تساعده على الناجح هنا".

واختتم أرتيتا تصريحاته قائلًا: "ديكلان لديه خبرات كبيرة في الدوري الإنجليزي بعمر الـ24 عاما، وظل قائدا جيدا جدا لوست هام كما رأينا وفاز بلقب أوروبي مؤخرا، المسؤولية والدور الذي قام به مع فريقه السابق كان مبهرا ونحن متحمسون لانضمامه لنا".

وأصبح ديكلان رايس، ثالث صفقات أرسنال الصيفية بعد الألماني كاي هافيرتز ويوريان تيمبر.

ما قالته ذا أثليتيك

ووفقًا لما ذكره الصحفي الموثوق ديفيد أورنسنتين في شبكة "ذا أثليتك" الأمريكية اليوم، الأربعاء، فإن وست هام أعطى التصريح لرايس بالخضوع للكشف الطبي في أرسنال.

وأشار رومانو إلى أن أرسنال سيدفع الـ 100 مليون جنيه إسترليني على ثلاثة أقساط خلال 24 شهرًا، يذكر أنه يتواجد كذلك 5 ملايين إسترليني كحوافز يدفعها أرسنال حال حدوثها لوست هام، وكان وست هام يرغب في الحصول على الأقساط خلال 18 شهرا فقط.

وبذلك أصبح ديكلان رايس أغلى لاعب بريطاني في التاريخ ليتجاوز انتقال جاريث بيل إلى ريال مدريد من توتنام مقابل 85 مليون جنيه إسترليني، ديكلان رايس البالغ من العمر 24 عاما شارك في الموسم الماضي مع وست هام 50 مباراة في مختلف البطولات سجل خلالها 4 اهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي