عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على قائد مجموعة فاجنر الجديد الذي اقترحه بوتين

تحيا مصر

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على مقاتلي مجموعة فاجنر أن يقود المجموعة العسكرية "فاجنر"، رجل يدعى "أندريه تروشيف"، وفقًا لتصريحات الزعيم الروسي لصحيفة كوميرسانت.

ويبدو أن تصريح "بوتين" قد أحدث إنقسامًا بين كبار مقاتلي مجموعة "فاجنر" وزعيمها "يفغيني بريغوزين"، منذ المحاولة الفاشلة للتمرد الشهر الماضي على الأقل من حيث السرد الناشئ عن تعليقاته على صحيفة كومرسانت.

حيث تحدثت الصحيفة عن إجتماع عقده الرئيس الروسي بعد خمسة أيام من انهيار تمرد فاغنر في نهاية يونيو، وهو اجتماع حضره "بريغوزين" وعشرات من كبار مقاتلي مجمعة فاجنر.

ووفقًا لصحيفة "Kommersant" ، أخبر بوتين العشرات من مقاتلي "فاجنر" في الإجتماع أنه من بين خيارات التوظيف المتعددة التي قدمها لهم، تضمن أحدها إستمرار القتال تحت قائدهم المباشر الجديد، وهو رجل يمر بعلامة الاتصال ، "Sedoy" ، بمعنى " ذو الشعر الرمادي".

وقال بوتين عن مقاتلي مجموعة فاجنر: "كان بإمكانهم التجمع في مكان واحد والإستمرار في الخدمة، ولن يتغير شيء بالنسبة لهم، وسيقودهم نفس الشخص الذي كان قائدهم الحقيقي طوال الوقت ".

"وماذا حدث بعد ذلك؟" وقال مراسل صحيفة "كوميرسانت" ردًا على بوتين. أجاب بوتين: "أومأ كثير من الناس [بالإيجاب] عندما قلت ذلك".

من هو أندريه تروشيف؟

"سيدوي" هي علامة النداء لأندري تروشيف، وهو العقيد الروسي المتقاعد، والعضو المؤسس والمدير التنفيذي لمجموعة فاجنر، وذلك وفقًا لوثائق العقوبات التي نشرها الإتحاد الأوروبي وفرنسا.

وتفصل عقوبات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالوضع في سوريا موقف "تروشيف" كرئيس أركان عمليات مجموعة فاجنر في سوريا، والتي دعمت النظام السوري.

القائد الجديد لفاجنر مدرج علي لائحة عقوبات الاتحاد الاوروبي

ولد "تروشيف" في أبريل 1953 في لينينغراد، في الاتحاد السوفيتي السابق ،  وتم ادراج اسمه  في لائحة عقوبات الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من ديسمبر 2021.

وتنص عقوبات المملكة المتحدة اعتبارًا من يونيو 2022 أيضًا على أن "أندريه نيكولايفيتش تروشيف" كان الرئيس التنفيذي لمجموعة فاجنر

 حصل تروشيف على وسامتين من النجمة الحمراء - وسام الاتحاد السوفيتي لخدمة استثنائية. من أجل خدمته في العملية في الشيشان ، حصل على وسامتي الشجاعة وميدالية الاستحقاق للوطن من الدرجة الثانية ، وفقًا لوسائل الإعلام الروسية.

كان "تروشيف" من بين المدعوين إلى حفل استقبال في الكرملين في ديسمبر 2016. ظهرت صورة ، يُعتقد أنها من حفل الاستقبال في عام 2016 ، في وسائل الإعلام الروسية في عام 2017 وتُظهر بوتين إلى جانب تروشيف وأوتكين ، وهما يرتديان عدة ميداليات.

مصير غير واضح لرئيس فاغنر "بريغوزين"

في غضون ذلك ، لا يزال مصير بريجوزين رئيس فاجنر غير واضح. وبحسب ما ورد سافر "بريغوزين" إلى "بيلاروسيا" كجزء من صفقة توسط فيها الرئيس البيلاروسي "ألكسندر لوكاشينكو" في أعقاب التمرد الفاشلة، لكن الرئيس البيلاروسي صرح لشبكة CNN الأسبوع الماضي إن زعيم فاجنر موجود الآن في روسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي