عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقارير: ليفربول ينافس مانشستر يونايتد على التعاقد مع سفيان أمرابط

تحيا مصر

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي والمحترف ضمن صفوفه اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، لـ تجهيز البدائل المناسبيت لتعويض انتقال الللاعب الدولي البرازيلي فابيينو الوشيك إلى اتحاد جدة، ويبدو أن انضمام فابينيو لاعب خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي ليفربول إلى اتحاد جدة أصبح قريبا أكثر من أي وقت مضى. 

صحيفة ذا أثليتيك 

ووفقًا لـ صحيفة "ذا أثليتك" فإن ليفربول وضع المغربي سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا على رأس المرشحين لخلافة فابينيو، وأوضحت التقارير أن أمرابط وروميو لافيا لاعب ساوثامبتون وريان جرافينبيرج بايرن ميونيخ وكالفين فيليبس لاعب مانشستر سيتي على قائمة ليفربول لتعويض فابينيو.

قناة "راي سبورت" الإيطالية، ذكرت في وقت سابق أن فيورنتينا يريد 30 مليون يورو على الأقل ثمنًا للتخلي عن اللاعب.

ومن المتوقع رحيل أمرابط في هذا الصيف، نظرا لكونه حاول الخروج بالفعل في يناير إلى برشلونة، الذي لم يتمكن من تقديم عرض ملائم للفيولا وفقا للمصدر ذاته.

ويهتم مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد وميلان بضم لاعب الوسط المغربي، كما يوجد اهتمام من الدوري السعودي بخدماته، ويكمل اللاعب عامه السابع والعشرين في أغسطس المقبل.

مشوار أمرابط للموسم المنقضي

ويمتد عقد أمرابط مع فيورنتينا لعام آخر، حيث ينتهي في يونيو 2024، ولكن مع خيار التمديد لعام إضافي، وارتبط أيضًا اسم بايرن ميونيخ باللاعب الدولي المغربي، الذي ساهم في تحقيق أسود الأطلس للمركز الرابع في كأس العالم 2022 في قطر.

ولعب أمرابط 29 مباراة في الدوري الإيطالي خلال الموسم المنصرم، وصنع هدفًا واحدًا، كما خاض مع الفيولا جميع المباريات الـ 13 في دوري المؤتمر الأوروبي، والذي خسر الفريق مباراته النهائية أمام وست هام يونايتد.

عرض مانشستر يونايتد 

ووفقًا لـ إذاعة "توك سبورت"، فإن مانشستر يونايتد يريد التعاقد مع مهاجم وحارس مرمى، قبل أن يفكر في تقديم عرض رسمي للتعاقد مع أمرابط، برز نجم أمرابط خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي انتهت بحصول منتخب المغرب على رابع العالم، وتفوق خلال رحلته على منتخبات بلجيكا والبرتغال وإسبانيا.

ورفضت إدارة فيورنتينا رحيل أمرابط في الشتاء، لكنها قد تكون مضطرة لبيعه في الصيف المقبل، حيث أن اللاعب ينتهي عقده في صيف 2024، ويمكنه التفاوض مع أي ناد بداية من يناير المقبل. 

تابع موقع تحيا مصر علي