عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من ميسي على إعلان انتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي

تحيا مصر

علق الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، على انتقاله رسميًا إلى الفريق الكروي الأول بنادي إنتر ميامي الأمريكي، إذ أعلن النادي توقعيه مع الفائز بـ 7 مرات بالكرة الذهبية «بالون دور» وبطل كأس العالم قطر 2022.

ميسي وقع عقدًا مع إنتر ميامي حتى موسم 2025 في الدوري الأمريكي لكرة القدم، وتحدث النجم الأرجنتيني في تصريحات بعد الإعلان عن الصفقة.

تصريحات ميسي 

وقال ميسي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للدوري الأمريكي: "أنا متحمس للغاية لبدء هذه الخطوة التالية في مسيرتي مع إنتر ميامي والولايات المتحدة".

وأضاف ميسي: "هذه فرصة رائعة وسنواصل معًا بناء هذا المشروع الجميل، الفكرة هي العمل معًا لتحقيق الأهداف التي حددناها، وأنا متحمس جدًا لبدء المساعدة هنا في منزلي الجديد".

وقبل الانضمام إلى إنتر ميامي، أمضى ميسي عامين في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي بعد مسيرة طويلة مع برشلونة، دامت أكثر من عقدين.

خلال مسيرته الكروية على مستوى الأندية ومنتخب بلده الأرجنتين، فاز ميسي بـ 43 لقبًا، من بينها كأس العالم في قطر بديسمبر الماضي، وسجل أكثر من 800 هدف، وتوج بالكرة الذهبية 7 مرات.

تصريحات لابورتا

وبسؤاله، هل تتفهم أن ميسي أراد الانتقال إلى إنتر ميامي لأن النادي لم يمتلك أي مغادرين يساعدون في ترك مجال لتسجيل عقده؟

قال لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت": "أتفهم، ولكن كليهما أمران مختلفان، كان لدينا اتفاقية مع رابطة الدوري الإسباني بأن نوفر جزءً من مواردنا لتسجيل ميسي".

وأضاف لابورتا: "تم إدراج ذلك في خطة الجدوى وأبلغنا خورخي ميسي (والد ليو) بذلك ولكنه رد علينا بأن ميسي عانى من موسم صعب في باريس سان جيرمان، وأنه يرغب باللعب في ضغوطات أقل".

وتابع لابورتا: "باللعب في برشلونة كان سيستمر تحت الضغط وأنا أتفهم قراره، علينا البدء بتحضير وداعية له ضمن إطار احتفالات النادي بالعام 125 لتأسيسه وبعودتنا إلى ملعب كامب نو، سيكون الأمر مثاليًا".

ديون برشلونة لميسي

وعما إذا كان نادي برشلونة مدين لليو ميسي بالمال، أجاب لابورتا: "ما ندين له أموال متأخرة اتفق عليها مع الإدارة السابقة "جوسيب ماريا بارتوميو" والتي ينتج عنها أموالاً معلقة حتى 2025، نحن ندفع له باستمرار".

تابع موقع تحيا مصر علي