عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زلزال بقوة 7.3 درجة يضرب ألاسكا الأميركية.. وتحذيرات من تسونامي

تحيا مصر

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، بوقوع زلزال بقوة 3 درجة في منطقة ألاسكا الأميركية، وسط تحذيرات من وقوع تسونامي.

تحيا مصر

زلزال بقوة 7.3 درجة يضرب ألاسكا الأميركية 

ووفق تقارير إعلامية، فكان الزلزال على بعد 385 كلم من أونالاسكا، ألاسكا، الولايات المتحدة ووقع الساعة 9:48 صياحاً، ولم ترد تقارير حتى الآن بوقوع خسائر مادية أو بشرية

وفى سياق آخر، توقع علماء الارصاد، أن يسجل وادي الموت في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية، وهو المكان الأكثر سخونة على وجه الأرض، درجة حرارة قياسية عالمية جديدة في نهاية هذا الأسبوع، حيث تجتاح موجة الحر الشديدة معظم أنحاء الولايات المتحدة.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية في هذا الأسبوع إرتفاعًا يصل إلى 131 درجة فهرنهايت مايعادل 55 درجة سلسيوس، يوم الأحد في محطة بالقرب من مركز زوار فورناس كريك في الحديقة الوطنية ، وهو رقم قياسي عالمي.

حيث كان أخر ارتفاع رقم قياسي تم تسجيله في "وادي الموت" في عام 1913 عند 134 درجة فهرنهايت محل خلاف على مدى عقود من قبل الخبراء الذين يعتقدون أن القياس نتج عن عاصفة رملية تسببت في إصطدام الجسيمات شديدة الحرارة بمقياس الحرارة.

موجة حرارة تجتاح العالم 

ويشهد العالم خلال الأيام القادمة ارتفاع شديد في درجات الحرارة، وسط تحذيرات من اندلاع حرائق الغابات والتي قد تشهدها دول عدة حول العالم بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وقيام دول عدة بإغلاق أماكن التنزه والسياحية لمواجهة هذه التغيرات المناخية الطارئة. 

وشهدت إيطاليا، موجة حارة سترتفع خلالها درجات الحرارة إلى معدلات غير مسبوقة في الأيام المقبلة.

وأصدرت وزارة الصحة الإيطالية تحذير أحمر يشمل يومي السبت والأحد في العديد من المدن الرئيسية من روما إلى بولونيا ومن فلورنسا إلى بيسكارا مع توقع تسجيل 36-37 درجة مئوية اعتبارًا من الأحد. 

وفي روما، قد ترتفع درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية الاثنين ثم 42 أو 43 درجة مئوية الثلاثاء، وهذا أعلى من الدرجة القياسية السابقة البالغة 40,5 درجة مئوية التي سجلت في العاصمة في أغسطس 2007.

كما  تواجه إسبانيا وشرق فرنسا وألمانيا بولندا والولايات المتحدة موجة حارة واسعة.

كما يشهد المغرب سلسلة من موجات الحر منذ بداية الصيف. وعليه صدرت إنذارات حمراء في عدة ولايات.

تابع موقع تحيا مصر علي