عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيتسو موسيماني يتقدم بشكوى ضد الأهلي في الاتحاد الدولي لكرة القدم

تحيا مصر

اشتكى الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الوحدة الإماراتي الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد أهلي جدة السعودي بسبب فسخ تعاقده من طرف واحد وفقًا لما كشفته صحيفة "الرياضية" السعودية، إذ قاد موسيماني الفريق للتأهل للدوري السعودي من دوري الدرجة الأولى الموسم المنقضي. 

سبب الشكوى

وأشار المدرب في شكواه العقد المُبرم مع الأهلي، يُفعَّل تلقائيا في الموسم الثاني دون الحاجة إلى توقيع عقود جديدة، أو إرسال بريد إلكتروني برغبة أي طرف في البقاء، في حال نجح الفريق بالصعود من الدرجة الأولى للدوري السعودي، وهو ما حدث.

وأوضح التقرير أن شكوى موسيماني تضمنت عدم حصوله على راتبه لمدة 6 أشهر الموسم الماضي وكذلك مكافأة الصعود.

وأعلن نادي الوحدة الإماراتي عن تعاقده مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتولي قيادة الفريق بعد رحيله عن الأهلي الشهر الماضي.

وقاد موسيماني نادي أهلي جدة للعودة إلى الدوري السعودي للمحترفين.

بيان موسيماني 

ونشر موسيماني بيانا عبر تويتر جاء فيه "مع انتهاء علاقتنا مع الأهلي لكرة القدم سعودي وأتطلع إلى فرص جديدة، أود أن أعبر عن سعادتي البالغة لإنجاز المهمة الصعبة المتمثلة في صعود الفريق إلى دوري المحترفين السعودي خلال 8 أشهر وحصلنا أيضًا على لقب البطولة في دوري الدرجة الأولى".

وأضاف موسيماني: "لم نكن لنحقق هذا الإنجاز بدون اللاعبين الذين لعبوا بقلوبهم. شكرا للدعم المستمر من مشجعي الأهلي، وجودكم في المدرجات في مباريات الذهاب والإياب كان أفضل حافز. أتمنى للفريق دوام النجاح في مساعيه المقبلة".

وكان الهبوط الذي حدث بنهاية الموسم قبل الماضي هو الأول في تاريخ الأهلي للدرجة الأولى

نصيحة موسيماني لـ بيرسي تاو 

وشدد موسيماني: "إذا كان بإمكانك الحصول على نفس الراتب أو أفضل من ذلك وفرصة للمشاركة في كأس العالم للأندية والحصول على دوري أبطال إفريقيا، إذ أنك تلعب للنادي الأفضل في القارة، أين إذا ستحب التواجد؟".

وقارن المدرب الجنوب إفريقي بين تاو وجيسوس مهاجم أرسنال قائلا: "لماذا فضّل جابرييل جيسوس الانتقال إلى أرسنال من مانشستر سيتي؟ الأمر يتعلق أيضا بفترة المشاركة وعدم خسارة قيمتك المادية، هذا رأيي بشأن بيرسي تاو وهو قدّم أداء رائعا".

وكشف موسيماني: "عندما تواجدت في الأهلي كان يعاني تاو من الإصابات وهو ما حرمه من إظهار موهبته مع الفريق وقتها، هوجو بروس مدرب المنتخب اشتكى وقتها من إصاباته".

تابع موقع تحيا مصر علي