عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سعدت جدًا.. تعليق أحمد عز على منحه جائزة فاتن حمامة للتميز

أحمد عز _ أرشيفية
أحمد عز _ أرشيفية

علق الفنان المصري أحمد عز على منحه جائزة فاتن حمامة للتميز من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

تحيا مصر يرصد تعليق أحمد عز على تكريمه.

بيان أحمد عز

وقال أحمد عز خلال بيان رسمي أصدره مهرجان القاهرة السينمائي: عندما تحدث معي الفنان حسين فهمي حول اختياري للتكريم من مهرجان القاهرة السينمائي سعدت كثيرًا، فهو فنان كبير أحب ما قدمه للفن، وهو قدوة لي، وشرفت بتكريمي من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العريق في وجود الفنان الكبير حسين فهمي.

وأضاف أحمد عز حديثه قائلًا: خبر التكريم في حدّ ذاته رسالة حدثت في الوقت المناسب لتشجعني على القادم، فأنا أرى أنني لم أقدم كل شيء بعد، وعلاقتي بمهرجان القاهرة بدأت منذ بداياتي فهو فرصة لمقابلة صناع السينما وحدث هام جدًا يعطي قيمة للفنان، وكذلك صناعة السينما، وأتمنى أن يكون تكريمي بداية لتقديم كل ما هو أفضل.

أحمد عز يتعاقد على بطولة فيلم فرقة الموت

من جانبه، تعاقد أحمد عز خلال الفترة الماضية على بطولة فيلم جديد بعنوان فرقة الموت، والذي سيكون أول أعماله الصعيدية، وسيعود من خلاله لحقبة الأربعينات، وعلم خبر أبيض أن عز من المقرر أن يبدأ تصويره في شهر أكتوبر المقبل.

أعمال أحمد عز السينمائية

وكان فيلم كيرة والجن آخر أعمال أحمد عز في السينما، والذي قدم خلاله شخصية محمود عبدالقادر الجن، ودارت أحداث الفيلم في إطار أكشن تشويقي، مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد، وشاركه بطولته كريم عبدالعزيز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، وآخرين، والعمل من إخراج مروان حامد.

ويعرض للفنان المصري، في الوقت الحالي، فيلم "الجريمة" في دور السينما المصرية، حيث تدور أحداث الفيلم في فترة السبعينات، وخلال الأحداث يعاني عز من الهلوسة، ليدخل أحد المستشفيات، ولكنه يهرب منها، فهو مجرم محترف يرتكب العديد من الجرائم لصالح بعض أصحاب النفوذ، ويتورط فى جريمة كبرى تجعله يعترف بالجرائم السابقة، ويدخل فى صراع مع هؤلاء الأشخاص.

تابع موقع تحيا مصر علي