عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشباب والرياضة يوقع بروتوكول إطلاق دوري مراكز الشباب

تحيا مصر

شهد  أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حفل مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات لتنفيذ دوري مراكزالشباب النسخة العاشرة، وتنظيم الدوري وتوفير الدعم اللازم له ومهمة تنظيم المنافسات والإشراف عليها، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وزير الشباب والرياضة يوقع بروتوكول إطلاق دوري مراكز الشباب

حضر الحفل، الدكتور نائل عبد الرحمن درويش نائبًا عن وزير البترول والثروة المعدنية، وتوماس شتراوس مدير عامالشركة الراعية لدوري مراكز الشباب، وجمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، والنائب أحمد دياب رئيس رابطةالأندية المصرية المحترفة، ولفيف من الشخصيات العامة والرياضية والإعلامية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

في البداية، استعرض الإعلامي أحمد شوبير، فيديو توضيحي عن دوري مراكز الشباب ومراحله التفصيلية وجدولانطلاقه ونهايته، والجوائز والفرق المشاركة من 600 مركز شباب من مختلف محافظات الجمهورية، كما أعلن شوبير عنتميمة لدوري مراكز الشباب تحمل اسم "كابتن طاقة".

صبحي: دوري مراكز الشباب ثمار جهود الحكومة في تعزيز الرياضة المصرية

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن تنفيذ دوري مراكز الشباب في نسخته العاشرة، من ثمار جهود الحكومة المصرية لتعزيز الرياضة والشباب في مصر، وتشجيع الشباب على ممارسة النشاط الرياضي والتفاعل مع المجتمع المحلي. ومنالمقرر أن يشارك في الدوري الرياضي للشباب عدد كبير من المراكز الشبابية في مختلف محافظات الجمهورية.

وألمح وزير الرياضة إلي أن الوزارة من خلال اللجان المنظمة للدوري تعمل رفع قيمة الجوائز المالية، والنزول بمستوىالسن، وكذا تقليل عدد اللاعبين المشاركين فوق السن، والعمل على تكوين منتخب دوري مراكز الشباب بكل محافظة يُمثلالمحافظة بشكل كامل ومشاركته في التصفيات النهائية بمسمى منتخبات دوري مراكز الشباب بالمحافظات وفقالاشتراطات الفنية المقرر وضعها لذلك، ويدير منتخب المحافظة أحد النجوم في مجال كرة القدم والتدريب، معلنًا إضافةلاعب تحت السن من مشروع كابيتانو لمنتخب كل محافظة، مع وجود لجنة كشافين للوقوف علي المواهب الكروية واختيارأفضل لاعب وحارس وهداف وفريق الدوري.

وتسعي وزارة الشباب والرياضة، خلال الفترة الماضية علي تعزيز دور الحكومة المصرية في تطوير المنظومة  الرياضة بشكل جذري في كافة القطاعات علي مستوى أنحاء الجمهورية، لخلق أجيال أكثر تنافسية ومهارة وإبداع. 

تابع موقع تحيا مصر علي