عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوروبا علي صفيح ساخن ...درجة الحرارة تصل إلى 49 درجة مئوية

تحيا مصر

مع ارتفاع درجات الحرارة التي تجتاح إيطاليا وإسبانيا واليونان إلى مستويات قياسية وفرار أكثر من ألفي شخص في جزر الكناري من حرائق الغابات.

حرائق في غابات اليونان 

صرحت السلطات في أثينا إن الأكروبوليس ، أحد أهم مناطق الجذب السياحي في اليونان قد تم اغلاقه اليوم الاحد  خلال الساعات الأكثر حرارة ، ولليوم الثالث على التوالي. قام مسؤولون إسبان أمس السبت بإجلاء أكثر من 2500 شخص من "لا بالما" بجزر الكناري ، حيث دمر حريق غابات 4500 هكتار (11000 فدان) من الأراضي.

 

وأضافوا أن نحو 300 من رجال الإطفاء على الأرض يعملون للسيطرة على الحريق بدعم من طائرات الإطفاء.

وقال فرناندو كلافيجو ، رئيس الحكومة الإقليمية لجزر الكناري ، إن النيران اندلعت بسرعة كبيرة، وألقى باللوم على "الرياح والظروف المناخية وموجة الحر التي نعيشها" في الانتشار السريع للحريق.

وقال وزير السياحة هيكتور جوميز للصحفيين "إنه حريق استجمع قوته في وقت قصير للغاية."

وذكر بيان صادر عن مسؤولين محليين أن الحريق اندلع في الصباح في منطقة بونتاجوردا يوم السبت قبل أن ينتشر بسرعة.

البريطانيون يلغون حجوزات اجازاتهم في اوروبا

و الغي العديد من البريطانيوالحجوزات الذين قاموا بها لعطلات أوروبية هذا الأسبوع ، وقالوت إنهم يغيرون خطط سفرهم لأنهم "قلقون على صحتهم" ولا يريدون حدوث أي شيء سيء أثناء العطلة.

و في موجة شديدة الحرارة غير مسبوقة سجلت فيها أعلى درجات الحرارة على الإطلاق في أوروبا اهذا الأسبوع حيث يكافح السكان المحليون والمسافرون ما أطلق عليه علماء الأرصاد الجوية `` أشد موجات الحر في الصيف ''.

وقال بعض المسافرين إنهم اضطروا إلى إلغاء رحلتهم تمامًا ، بينما يزعم آخرون أنهم ذهبوا في عطلة لكنهم اضطروا إلى `` البقاء في غرفتنا معظم اليوم '' بسبب درجات الحرارة التي لا تطاق ، حسبما ذكرت صحيفة الغارديان.

سيربيروس يجتاح اوروبا بارتفاع تاريخي لدرجات الحرارة

اجتاح جزء كبير من جنوب أوروبا موجة حارة شديدة تسمى سيربيروس نسبة إلى كلب الصيد من هاديس من الأساطير اليونانية.

وتواجه إيطاليا توقعات نهاية الأسبوع بارتفاع تاريخي مع إصدار وزارة الصحة إنذارًا أحمر لـ 16 مدينة بما في ذلك روما وبولونيا وفلورنسا.

وحذر مركز الطقس الإيطاليين من الاستعداد "لأشد موجات الحر في الصيف وأيضًا واحدة من أشد موجات الحر على الإطلاق".

 

من المرجح أن يصل مقياس الحرارة إلى 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت) في روما بحلول يوم الاثنين وحتى 43 درجة مئوية (109 فهرنهايت) يوم الثلاثاء ، محطمًا الرقم القياسي البالغ 40.5 درجة مئوية (105 فهرنهايت) المسجل في أغسطس 2007.

تحذير وكالة الفضاء الاوروبية من وصول الحرارة في اليونان الي 49

حذرت وكالة الفضاء الأوروبية من أن جزر صقلية وسردينيا يمكن أن تذبل تحت درجات حرارة تصل إلى 49 درجة مئوية (118 فهرنهايت) - `` من المحتمل أن تكون درجات الحرارة الأكثر سخونة على الإطلاق في أوروبا ''.

الجفاف يهدد المحاصيل الزراعية في فرنسا

وفي فرنسا ، تشكل درجات الحرارة المرتفعة والجفاف الناتج تهديدًا على الصناعة الزراعية ، مما أدى إلى انتقاد وزير الزراعة مارك فيسنو من علماء المناخ لتجاهل الظروف باعتبارها `` طبيعية بما يكفي لفصل الصيف ''.

الموجة الحارة تضرب اسبانيا ابتداءا من الغد

هناك القليل من التأجيل أمام إسبانيا ، التي حذرت وكالة الأرصاد الجوية التابعة لها من أن موجة حر جديدة من الاثنين إلى الأربعاء ستؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة فوق 40 درجة مئوية في جزر الكناري ومنطقة الأندلس الجنوبية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي