عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تلاحم الشعب مع رجال الأمن».. قبيلة المحافيظ توجه الشكر للداخلية والنيابة على الحيادية والنزاهة

تحيا مصر

تكامل وتضافر حقيقي بين مكونات المجتمع المصري

فشل مخططات جماعات الشر في ضرب الاستقرار 

رسائل وطنية محمود تليق بعقلانية الدولة المصرية 

تبذل وزارة الداخلية أقصى ما لديها من أجل صون الأمن والاستقرار في الدولة المصرية وقد قدم قياداتها تضحيات جليلة لا يمكن نسيانها أو إنكارها على مر العصور والفترات التاريخية، لذا فإنها تتمتع برصيد شعبي هائل وتقدير خاص لدى قبائل الدولة وعواقلها ممن يقدرون ما تبذله الوزارة من أدوار وطنية مشهودة، بفضل سياسات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق. 

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي الرسائل الوطنية المحمودة والمعاني الثمينة التي أرسلها قيادات قبيلة المحافيظ من أجل التأكيد على وحدة الصف الداخلي للدولة المصر بكامل مكوناتها الشعبيه والأمنية وحالة التقدير المتبادل والتي تم على إثرها رفض ونبذ السموم التي حاولت الجماعات الارهابية نشرها من أجل زعزعة الأمن والاستقرار في الدولة المصرية وضرب مكوناتها بعضهم البعض. 

التكامل والتضافر بين مكونات المجتمع المصري 

تجسدت أسمى معاني المسؤولية الكاملة التي تمتع بها ابناء قبيلة المحافيظ في تاكيدهم على مجموعة من المعاني والرسائل القوية التي لها دلالاتها وانعكاساتها التي يجب قراءتها بتمعن وتحليلها بشكل متزن وواضح، حيث أكد قادة القبيلة على كامل الشكر والتقدير لوزارة الداخلية، بقيادة وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وأجهزة الدولة لتعاملها مع أحداث سيدي براني بحكمه شديدة، بما يؤكد أن الاحداث الفردية لا يمكن أبدا أن تؤثر على العلاقة القوية والمتينة التي تربط أبناء الدولة المصرية بأجهزة الأمن وبوزارة الداخلية، التي لم تبخل على المصريين بتقديم أغلى التضحيات والشهداء في أوقات وفترات تاريخية عصيبة. 

تلاحم شعبي مع مؤسسات الأمن الرائدة بالدولة المصرية

كما ثمن عموم الشعب المصري الموقف الذي تبنته أجهزة الدولة والتي أظهرت خلاله حرص شديد على ان تعزز الثقة في الطريقة التي تتعامل بها مع مستجدات الأحداث وسط وجود قضاء شديد النزاهة، وأجهزة للامن شديدة المسؤوليه ربفضل سياسات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، الأمر الذي يعكس مقدار ما تتمتع به وزاره الداخلية من أهمية وتقدير بالغ في نفوس وصدور عموم المصريين. 

كما أظهرت تلك الاحداث حالة من التلاحم والتآزر بين أجهزة الدولة المصرية القوية التي تتخذ التحركات بسرعة قياسية ولا تترك المجال للقيل والقال ولا تفسح الطريق أمام محاولات جماعات الشر لزعزعة الاستقرار وهو الأمر الذي تتسم به تعاملات أجهزة الدولة الوطنية في عهد الرئيس والقائد عبد الفتاح السيسي. 

كما اعرب عموم الشعب المصري عن رضاهم التام على مقدار العقلانية والوطنية التي أظهرها شيوخ وعواقل المحافيظ في احداث براني والتي تشير بما لا يدع مجالا للشك إلى كامل الثقه في آليات العمل بأواصر الدوله وقوة ومتانة المؤسسات الأمنية وحرصها على تطبيق صحيح القانون والدستور ونزاهة الأجهزة القضائيه شديدة العراقه والتجرد والحيادي، والتي اظهرت تعاملا احترافيا يليق بأجهزة ومؤسسات الدولة في الجمهورية الجديدة.

قبيلة المحافيظ تصف حادث سيدي براني بالفردي 

أصدرت قبيلة المحافيظ، بيانًا رسميا، اليوم الأحد، وجهت خلاله الشكر لوزارة الداخلية وأجهزة الدولة المعنية، لموقفها الحيادي من من أحداث التي شهدتها منطقة سيدي براني.

وأكدت قبيلة المحافيظ، أن هذه الأحداث، فردية لاتؤثر علي العلاقة بينهم وبين أجهزة الدولة، معربة عن رفضها التام لأي مزايدات من الجماعة الإرهابية أو الأشخاص الذين يسعون إلي خراب الدولة.

قرار النابة العامة بشأن أحداث سيدي براني

وأمرت النيابة العامة بإحالة ضابط شرطة وخمسة آخرين إلى المحاكمة الجنائية لمعاقبتهم عما اقترفوه من جرائم في الأحداث الواقعة بمنطقة سيدي براني بمرسى مطروح.

وفور تلقي الإخطار انتقلت النيابة العامة وناظرت جثماني المتوفيين وسألت أربعة من شهود الواقعة، فتواترت أقوالهم على انطلاق قائد السيارة المتوفى بسيارته مسرعًا حال محاولة قوات الأمن استيقافه دون امتثاله لأمرهم بعد مطالبة القوات توقفه أكثر من مرة؛ وآنذاك شهر أحد ضباط الأمن سلاحه وأطلق أعيرة نارية صوب السيارة، وقد ضبطت النيابة العامة أجهزة المراقبة المطلة على مسرح الأحداث، فتبينت منها صحة رواية الشهود من انطلاق المتوفى بسيارته مسرعًا حال محاولة قوات الأمن استيقافه دون امتثال، ثم توقفه لاحقًا متأثرًا بإصابته، وقد عاينت النيابة العامة السيارة فتبينت ما بها من آثار.

تابع موقع تحيا مصر علي