عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توجيه برلمانى هام بشأن ملف البناء الأخضر والمدن الذكية المستدامة

مجلس النواب
مجلس النواب

أكدت لجنة الإسكان بمجلس النواب أنها تقدمت بطلب للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، للموافقة على عقد اجتماعات لمناقشة موضوع بشأن دراسة توجه الدولة نحو البناء الأخضر وإنشاء المدن الذكية المستدامة.

تحيا مصر

جاء ذلك فى ضوء إنجازاتها التى تمت على مدار الفترة الماضية بدور الانعقاد الثالث حيث وافق على طلب اللجنة وأحال إليها – بموجب المادة 46 من اللائحة الداخلية للمجلس – الموضوع سالف الذكر، وذلك لدراسته وعقد اجتماعات لمناقشته مع كافة الجهات المعنية وقد عقدت اللجنة بشأنه (6) اجتماعات، استغرقت (6) ساعات عمل، ناقشت خلالهم تلك الموضوع. 

ولفتت إلى أنه تمت دعوة ممثلين لحضور الاجتماعات المتعلقة بمناقشة هذا الموضوع لكل من الإسكان-التنمية المحلية-البيئة-التعاون الدولي-الكهرباء- البترول- التجارة والصناعة— النقل-الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء- أمين عام مجلس الوزراء لدعوة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة-رئيس اتحاد الصناعات المصرية لدعوة ممثلي غرفتي التطوير العقاري ومواد البناء.

كافة السبل اللازمة لتشجيع توجه الدولة والقطاع الخاص نحو البناء الاخضر وإنشاء المدن والتجمعات المستدامة

وقد رأت اللجنة ضرورة العمل من الآن على اتخاذ كافة السبل اللازمة لتشجيع توجه الدولة والقطاع الخاص نحو البناء الاخضر وإنشاء المدن والتجمعات المستدامة.

ضرورة تعديل الأكواد والاشتراطات المصرية اللازمة لكافة مكونات البناء وتوصيل المرافق والخدمات

وبناء على ذلك فقد أوصت اللجنة بضرورة تعديل الأكواد والاشتراطات المصرية اللازمة لكافة مكونات البناء وتوصيل المرافق والخدمات، وذلك بما يتناسب مع الاشتراطات والانظمة الدولية والمحلية المعتمدة للبناء الاخضر المستدام وسرعة إجراء كافة التعديلات التشريعية اللازمة لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار فى مجال البناء المستدام.

تابع موقع تحيا مصر علي