عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكريم حمدي الوزير في حفل إعادة افتتاح مسرح السامر

حمدي الوزير _ أرشيفية
حمدي الوزير _ أرشيفية

كُرم الفنان حمدي الوزير في مسرح السامر بالعجوزة باعتباره  واحدًا من كبار الفنانين الذين شاركوا في مسيرة السامر المسرحية منذ بدايته ودوره كمخرج وممثل شارك فى عدد كبير من عروض السامر والثقافة الجماهيرية بشكل عام، وذلك في حضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

تحيا مصر يرصد تكريم حمدي الوزير.

تصريحات حمدي الوزير

من جانبه، كان قال الفنان حمدي الوزير، أنه تزوج مبكرا قبل أن يدخل في عالم التمثيل، ولا ينزعج كثيرًا من فكرة أنه يُوضع دائما في دور الشرير، موضحا أن بعض جماهيره بدأت تأخذ عنه صورة نتيجة أدواره وتصدق أنه هكذا في الحقيقة، "الممرضات في المستشفى بيخافوا يتعاملوا معايا".

وأضاف "الوزير"، خلال لقاء خاص مع برنامج "بالخط العريض" المذاع عبر فضائية "الحياة" أنه أثناء تواجده في أحد المستشفيات لإجراءعملية جراحية، وجد أن الممرضات تخاف من التعامل معه في البداية لأنهم قلقين منه، "كانوا خايفين يتعاملوا معايا، كنت بحس كده من طريقتهم وكلامهم، ولكن أنا مش بحط في دماغي خالص والله".

وروى حمدي الوزير أحد المواقف المحرجة التي تعرض لها بسبب أدواره في الأفلام المعروفة قائلا إنه كان في أحد الفنادق الكبيرة في مصر، ووجد حفاوة من رجال الأمن في الفندق وواحد منهم كان يرافقه ليوصله للمصعد وطلب المصعد، "جاي بدخل الأسانسير أول ما فتح لقيت بنت شافتني وصرخت وطلعت تجري، ولولا أن كان معايا عامل الأمن كنت هروح في داهية والناس كانت هتفهم خالص".

سبب دخول حمدي الوزير معهد التمثيل

وواصل حمدي الوزير، أن الفنان عبده الوزير شقيقه الصغير، وكان ممثل موهوب ورائع للغاية، موضحا أنه كان سبب في إدخاله معهد التمثيل، وكان يمثل وهو طالب وكان له أدوار مميزة، والناس أحبته، "كان بيمثل معايا وانا طفل وكان ممثل حلو أوي".

مسيرة حمدي الوزير

ولد حمدي الوزير في الثامن من أكتوبر في عام 1955، في أسرة فنية بمدينة بورسعيد، درس في كلية الهندسة، ولم يكن يحلم بالتمثيل ولكنه كان يتمنى العمل على خشبة المسرح، وسافر إلى الخارج ليتعلم في ورش المسرح ما كلفه أموالاً كثيرة، شارك في العديد من الأعمال المسرحية والسينمائية والدرامية، وتزوج من خارج الوسط الفني ولديه ابنة هي مي الوزير.

شارك حمدي الوزير في العديد من الأعمال الدرامية وآخرها مسلسل "أفراح إبليس ج2" والذي تم عرضه في رمضان عام 2019، كما شارك في مسلسل "سوبر ميرو" مع إيمي سمير غانم في العام نفسه، ولمع  في مسلسل "موسى" العام الماضي

تابع موقع تحيا مصر علي