عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محدش يخرج.. تحذير عاجل من الأرصاد الجوية بشأن طقس اليوم الثلاثاء

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس غدا  الثلاثاء  حيث يسود طقس معتدلا صباحا،،  شديد الحرارة، رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

تحيا مصر

حالة الطقس اليوم

توقعت هيئة الارصاد الجوية أن يكون طقس اليوم معتدل ورطب ليلا على شمال البلاد حتى  القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب الصعيد، مع طقس شديد الحرارة، نهارا على سيناء، معتدلا ليلا.


ويسود طقس مشمس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.
 

طقس اليوم الثلاثاء

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل  الشمالية والوجه البحرى وسيناء وجنوب البلاد

حالة الطقس اليوم

وفى هذا السياق أكد الدكتور محمود القاياتي عضو المركز الاعلامي لهيئة الارصاد الجوية أن الموجة الحارة لدرجات الحرارة مستمرة لمدة اسبوع، حيث تراوح درجات الحرارة العظمي حتى منتصف الأسبوع المقبل بين 37 و38 على القاهرة،  بينما تصل درجات الحرارة المحسوسة تصل إلي 41 درجة مئوية معللا ذلك بارتفاع درجات الرطوبة وهدوء سرعة الرياح.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية انجي انور والمذاع عبر فضائية etc مساء اليوم الاثنين أن درجات الحرارة  في جنوب  الصعيد تتراوح بين 40 إلي  41 درجة مئوية، بينما تصل درجات الحرارة المحسوسة الي 46درجة مئوية. 

الطقس اليوم فى مصر

وأشار أن درجات الحرارة العظمي اليوم الثلاثاء تصل إلي 38 درجة في القاهرة ، و44 على الصعيد، متوقعا أن تنخفض درجات الحرارة خلال يومي الجمعة والسبت انخفاض طفيف درجة أو درجتين إلا أنه غير ملموس، ثم تعود درجات الحرارة الارتفاع مرة أخرى يوم الأحد لتصل إلي 38 درجة مئوية.
 

وفى ذات السياق أكدت الأرصاد الجوية أنه كلما ارتفعت نسب الرطوبة تقلل من عملية تبخر العرق من جسم الانسان فيحدث خلل فى تبريد جسم الانسان .

حيث عندما يشعر جسم الانسان بارتفاع درجة الحرارة فيقوم جسم الانسان بالتعرق الذى يحمل حرارة الجسم  الى الهواء وعند زيادة رطوبة الجو فإن الهواء يكون مشبع ببخار الماء فلا يتبخر العرق الخارج من جسم الانسان ولا يستطيع الهواء المشبع ببخار الماء ان يمتصه.

فالمزيد من العرق مع ارتفاع نسب الرطوبة تجعل أجسامنا تشعر بالحرارة واللزوجه، ومع زيادة التعرق  ووجود  الانسان بخارج المنازل ممكن يصل الجسم الى حالة الجفاف .

تابع موقع تحيا مصر علي