عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سؤال برلماني للنائبة إيرين سعيد لمخالفة هيئة سلامة الغذاء لقانون العمل

ايرين سعيد
ايرين سعيد

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، بسؤال برلماني موجه لرئيس مجلس الوزراء، بشأن ما انتهجته هيئة سلامة الغذاء من سياسات مخالفة لقانون العمل ولقانون إنشاء الهيئة ولائحتها الداخلية.

تحيا مصر

حرمان الصيادلة من تحضير الماجستير

وتساءلت سعيد، عدة أسئلة، وهي:

١-هل يجوز للهيئة حرمان الصيادلة من تحضير الماجستير إلا في موضوع واحد، علمًا بأنه على نفقتهم الخاصة وحرمانه من يوم للتفرغ والدراسة ؟.

حرمان الصيادلة دون غيرهم من العاملين بالهيئة من بدلات السفر

٢-هل يجوز حرمان الصيادلة دون غيرهم من العاملين بالهيئة من بدلات السفر والتنقل وتوفير مبيت في حال الاغتراب أو السفر في مأموريات خارج الهيئة، وإلزام المكلف على الإمضاء بالتنازل عن حقوقه المادية، ومنع طلبه للنقل من فرع لأخر، مخالفًا للمواد ٦٦و ٦٧ و ٦٨ و٧٠و ٧٣  من اللائحة الداخلية لإنشاء الهيئة ؟.

كما تساءلت عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، كيف تنمي هيئة سلامة الغذاء روح الانتماء والاخلاص لها وهي من الجهات الرقابية من الطراز الأول، وهي تنتهج سياسات فيها تفرقة بين الصيادلة والبيطريين والزراعيين في منح الحقوق السابقة لفئة دون الأخري؟.

 وكان قد أشادت النائية إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة أن الدولة المصرية تدرك مدى أهمية شركاء التنمية، فقد لعب المجتمع المدني دورًا فعالًا في تنمية ودعم الدولة المصرية.

زيادة فاعلية المجتمع المدني

وأشارت سعيد في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن وجود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، موحد التوجه والأهداف يزيد من فاعلية المجتمع المدني، وقوته على أرض الواقع، ويخدم بشكل مباشر استراتيجية الدولة للتنمية.

خارطة طريق واضحة المعالم

وتابعت:" الآن أصبح للعمل الأهلي التنموي، خارطة طريق واضحة المعالم، يعمل عليها التحالف لخدمة الوطن والمواطن المصري، ويساهم بشكل فاعل".

وأكدت عضو مجلس النواب، أن التحالفات في شتى المجالات تزيد من قوة ما يتم انجازه وتهدف إلى التكامل.

تابع موقع تحيا مصر علي