عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان المسرح المصري يعلن أعضاء لجنة تحكيم النص المسرحي للعمل الأول

المهرجان القومي للمسرح
المهرجان القومي للمسرح

كشفت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة النجم محمد رياض ، عن أسماء لجنة تحكيم النص المسرحي للعمل الأول والتي أطلق عليها في الدورة السادسة عشرة اسم الكاتب الكبير الراحل محمد أبو العلا السلاموني.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أعضاء لجنة تحكيم النص المسرحي للعمل الأول

لجنة تحكيم النص المسرحي للعمل الأول

وتتكون اللجنة من الدكتور عصام الدين ابو العلا رئيساً ، وعضوية كل من : الدكتور ايمن عبد الرحمن ( عضوا ) ، والدكتور ياسر علام ، ويتسابق في تلك المسابقة حوالي ( 167 ) نصا مسرحيا بعد استبعاد النصوص الغير مطابقة .

وكانت قد أعلنت إدارة المهرجان القومى للمسرح المصرى من قبل عن اطلاق تلك المسابقة باسم الكاتب الكبير الراحل محمد أبو العلا السلامونى، تكريما وتخليدا لاسمه.

لجان تحكيم المهرجان القومي للمسرح

وتكونت لجنة تحكيم المقال النقدي للمهرجان القومي للمسرح من الدكتورة نجوى عانوس “رئيسا” ، وعضوية كل من : الناقد محمد الروبي، والدكتورة رانيا يحيى، ومقرر اللجنة خالد الطويلة، وتقدم للتسابق حوالي (23 ) مقالا نقديا، و 12  بحثا تطبيقيا.

أما عن لجنة مشاهدة واختيار العروض بالمهرجان القومي للمسرح المصري في الدورة الـ 16 فتكونت من الناقد والشاعر محمد بهجت رئيسا ، وعضوية كل من :الفنانة القديرة عزة لبيب ، المخرج إميل شوقي، المخرجة عبير علي ، الفنان إيمان الصيرفي ، ومقرر اللجنة أمي علي ماهر.

أخر ظهور لـ عادل إمام

يذكر، أن أخر ظهور للزعيم عادل إمام عندما خرج ليرد على شائعة إصابته بمرض الزهايمر التي طالته في الفترة الأخيرة بسبب غيابه الطويل عن الأنظار، حيث قال في تسجيل صوتي لـ eT بالعربي: أنا تمام الحمد لله، كويس الواحد بيقرأ نعيه وهو كويس، أرد على إيه؟، كذا مرة تقالت الحكاية دي وأنا مبردش على الحاجات دي، أنا قاعد في بيتي مع أولادي وأحفادي، مبسوط يعني الحمد لله، وأصدقائي بيجولي لغاية عندي يقعدوا معايا.
 

تابع موقع تحيا مصر علي