عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جحيم الدنيا.. توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة

تحيا مصر

تواجه جميع محافظات جمهورية مصر العربية منذ يوم الخميس الماضي موجة من ارتفاع درجات الحرارة، واثار ذلك تساؤل الكثيرين من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي و دفع الكثير من المواطنين للبحث عن موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية 2023. 

ويعرض لكم تحيا مصر تعليق هيئة الارصاد عن الموجة الحارة وموعد انتهائها

هيئة الأرصاد تكشف حالة الطقس في الايام المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية ، 2023 ، واعتدال حالة الطقس مرة أخرى.

بداية الموجة الحارة

حيث أفادت أن العديد من مناطق الجمهورية تواجه موجة حارة اعتبارًا من يوم الخميس 13 يوليو 2023، و أن درجات الحرارة من المتوقع لها أن ترتفع بنسبة تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية  في الايام المقبلة.

توقعات بارتفاع درجات الحرارة

وأشارت إلى أن درجات الحرارة العظمي في القاهرة الكبرى ستصل إلى معدل يتراوح من 36 إلى 38 درجة مئوية في الأيام المقبلة، وعلى مستوى عدد من محافظات جنوب البلاد ( أسوان والأقصر)، من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً قد يصل الي 44 و45 درجة مئوية.

ابرز الظواهر التي تصاحب الموجة الحارة

 لفتت الي ان أبرز الظواهر التي تصاحب موجة الطقس الحارة، ستتمثل في زيادة سطوع أشعة الشمس في فترات النهار، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة التي تمثل عاملا اساسيا في الشعور بارتفاع درجات الحرار، مع وجود الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح.

سبب ما تشهده البلاد من موجة حارة

 وأرجعت سبب ما تشهده معظم محافظات البلاد من ارتفاع في درجات الحرارة بتأثرها بمرتفع جوي على مستوى طبقات الجو العليا مما يسبب ارتفاع في درجات الحرارة، وزيادة ساعات سطوع الشمس، وذلك نتيجة لمنخفض الهند الموسمي الذي يتسبب في وجود كتل هوائية شديدة الحرارة.

موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية 2023. 

الموجة الحارة مستمرة حتي منتصف الاسبوع القادم

 وأوضحت أن الموجة الحارة مستمرة على الأقل حتى منتصف الأسبوع المقبل، إلا أنه بعد يوم الغد ستبدأ درجات الحرارة في التحسن بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة.

المرتفع الجوي القبة الحرارية

وواصلت غانم: تستمر البلاد في التأثر بالمرتفع الجوي الموجود في طبقات الجو العليا، المعروف بالقبة الحرارية، مع امتداد منخفض الهند الموسمي، الذي يصاحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، مع ارتفاع في نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي