عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«خطوة جيدة لإثبات جدوي الحوار الوطني».. طارق العوضي يثمن قرار الرئيس السيسي بالإفراج عن باتريك زكي ومحمد الباقر

طارق العوضي
طارق العوضي

ثمن طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، الاستجابة السريعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لمناشدات مجلس أمناء الحوار الوطني و القوي السياسية و لجنة العفو الرئاسي بصدور بقرار بالعفو الرئاسي عن الناشط باتريك زكي.

قرار بالعفو الرئاسي عن الناشط باتريك زكي

وقال العوضي: لقد كانت استجابة الرئيس لتلك المناشدة خلال أقل من ٢٤ ساعة حيث قام بأعمال صلاحياته الدستورية و أصدر قراراً جمهورياً بالعفو عن باتريك زكي والمحامي محمد الباقر و عدد اخر من المحكوم عليهم في قضايا رائ .

 قراراً جمهورياً بالعفو عن باتريك زكي والمحامي محمد الباقر 

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسي: بهذه المناسبة و في ظل تلك الـجواء الإيجابية الذي انتجها هذا القرار فأنني اناشد سيادته الاستمرار في إصدار مثل تلك القرارات عن كل المحكوم عليهم اللذين لم تتلوث اياديهم بدماء او يتورطوا في جرائم عنف، معقبا:"وهي خطوة جيدة أيضا لإثبات جدوي الحوار الوطني وأهمية مطالب الحركة المدنية والحقوقية وإعادة للأمور إلي نصابها".

وتابع العوضي: لدينا تخوفات شديدة من محاولات لتحريفه عن مساره، وما زلنا يحدونا الأمل في أن يتبع هذا القرار قرارات أخري تتعلق بإنهاء أزمة الحبس الاحتياطي وكافة الأحكام السالبة للحرية الصادرة في قضايا رأي تتعلق بالعديد والعديد من المواطنين المصريين وأسرهم اللذين تلقينا شكاواهم ومناشداتهم علي مدي أكثر من عام، الأمر الذي سيعطي دفعة للحوار الوطني وأطرافه المختلفة ويخلق مساحات ثقة وأمل لن تصب إلا في صالح هذا الوطن .
 

تابع موقع تحيا مصر علي