عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة المهن الموسيقية تجتمع بجمعية المؤلفين والملحنين لصون حقوق المبدعين| تفاصيل

مصطفى كامل
مصطفى كامل

اجتمع أمس الأربعاء، بمقر نقابة المهن الموسيقية، مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، والسادة مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين وأمينها العام الأستاذ فوزي إبراهيم.

تحيا مصر يرصد تفاصيل اجتماع نقابة المهن الموسيقية أمس

وذلك في إطار اهتمام الدولة وتوجهات القيادات السياسية بصون الإبداع وحمايته، وانطلاقا من ضرورة حماية الحق المادي والمعنوي  للمؤلفين والمبدعين، والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية.

الموسيقيين تجتمع من أجل صون الإبداع

وتم طرح عدة أمور هامة بشأن  مبدعي مصر من الموسيقيين والمؤلفين والملحنين والمطربين وكافة أطراف صناعة الموسيقى والمحتوى الفني المصري، مع التأكيد على أهمية تضافر الجهود المبذولة والتعاون الدائم بينهما لضمان الحفاظ على حقوق المبدعين وصناع الفن المصري.

وانتهى اللقاء الأول لمجلسي الإدارة بالاتفاق على ضرورة مخاطبة جميع الجهات المعنية بالحفاظ على حقوق المبدعين واستمرار التنسيق من أجل تحقيق ذلك الهدف.

أول بيان رسمي من نقابة الموسيقيين بشأن حفل ترافيس سكوت

وسبق وأن أعلنت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ، بالتعاون مع النقابة العامة، إلغاء تصريح حفل مؤدي الراب الامريكي ترافيس سكوت، الذي كان من المقرر إقامته في منطقة الأهرامات بمصر ترويجًا للسياحة المصرية.

وجاء بيان نقابة المهن الموسيقية على هذا النحو: شأن الحفل المزمع إقامته يوم ٢٠٢٣/٧/٢٨ بمنطقة الأهرامات بالجيزة لمؤدي الراب الامريكي ترافيس سكوت ‎تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها  الجهة المنوط بها اصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافه المصرية ممثله في جهاز الرقابه علي المصنفات الفنيه والساده وزارة القوي العامله علي ضرورة وضع الإعتبارات الأمنيه والموافقات من الجهات المختصه علي رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات وذلك ضماناً وحماية ًلجموع الجماهير .

بيان نقابة المهن الموسيقية عن إيمان البحر درويش

وعلى صعيد آخر، أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل بيانًا رسميًا بشأن الصور المتداولة للفنان إيمان البحر درويش وتدهور حالته الصحية.

وكشف مصطفى كامل أنه حاول الاتصال بابنه الفنان إيمان البحر درويش أكثر من مرة بعد نشرها صورة لوالدها على فراش المرض، ولكنها لا تُجيب عليه.

وجاء البيان كالآتي: أتقدم بخالص الدعاء بالشفاء للفنان الكبير إيمان البحر درويش وأعلن أنه منذ الساعه الواحده ليلاً وصلتني رسائل من بعض الساده الزملاء الصحفيين تتضمن صوره للفنان علي فراش المرض.

تابع موقع تحيا مصر علي