عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية مرثا محروس: الإفراج عن باتريك زكي ومحمد الباقر خطوة تعكس جدية الحوار الوطني

تحيا مصر

علقت النائبة مرثا محروس وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، على إستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني باستخدام سلطاته الدستورية واصداره قرارا جمهوريا بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر، قائلة:"أسعدتني الاستجابة السريعة من القادة السياسية علي طلب مجلس أمناء الحوار الوطني".

 قرارا جمهوريا بالعفو عن  باتريك زكي ومحمد الباقر

وأشارت محروس، إلى  أنها لم تكن هي المرة الأولى التي تستجيب لها الدولة لمطالب الحوار الوطني وبالتالي هذا يعكس مدي جدية الدولة والقيادة السياسية في إحداث التغيرات ومواكبة النتائج الإيجابية عن جلسات الحوار الوطني.

 واستكملت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين:الدولة دائما تولي اهتماماً بملف حقوق الإنسان فعلينا أن لا ننكر أن الدولة قطعت شوطا كبيراً في عملية الاستقرار الإجتماعي، موضحة  أن قرارات العفو الرئاسي دليلا على جهود مصر في تحقيق كافة معايير الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقتها الدولة مسبقاً.

برلمانية: مازال الحوار الوطني يسعي لتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي

وأكدت  محروس، أن مفهوم المواطنة يتحقق بمعناه الشامل والحوار الوطني بهيئته وقواه السياسية المختلفة، فضلا عن نتائجه دليلا علي ذلك، موضحة أن مازال الحوار الوطني يسعي لتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي تحت مظلة قيادة سياسية حكيمة وواعية .

تابع موقع تحيا مصر علي