عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ساعات من بدء كأس العالم للسيدات..مسلح يقتل شخصين بالقرب من فنادق الفرق بـ«نيوزيلندا»

تحيا مصر

إقتحم مسلح ببندقية مبنى شاهق الإرتفاع في وسط مدينة "أوكلاند" مساء أمس، وأطلق النار على العمال المذعورين، وقتل شخصين قبل ساعات فقط من إنطلاق بطولة كأس العالم للسيدات في نيوزيلندا.

مطلق النار والذي يدعي "ماتو تانجي ماتوا ريد"، ويبلغ من العمر 24 عامًا، قتل شخصين وأصاب خمسة آخرين برصاصة أثناء قيامه بتمزيق ممتلكات الواجهة البحرية في أوكلاند في نوبة هياج في الساعة 7.22 صباحًا واستمرت لمدة 40 دقيقة.

وشوهد عمال بناء يرتدون سترات كبيرة وهم يركضون للنجاة بحياتهم من المبنى بينما إختبأ آخرون ممن لم يتمكنوا من الفرار على سطح المبنى.

وتم وضع المنطقة المركزية المزدحمة بالمدينة تحت الإغلاق حيث اقتحم ضباط الشرطة المسلحين المبنى وحددوا مكان الجاني، الذي حاصر نفسه في مصعد في الطابق العلوي، وفتح النار على ضباط الشرطة، مما أدى إلى إصابة واحد على الأقل، قبل أن يُقتل بالرصاص في تبادل لإطلاق النار.

قبل ساعات من أنطلاق بطولة كأس العالم للسيدات

وجاء إطلاق النار قبل ساعات من انطلاق كأس العالم للسيدات في أوكلاند وأثيرت تساؤلات حول ما إذا كان سيتم إلغاء البطولة.

لكن رئيس الوزراء النيوزيلندي، "كريس هوبكنز" أكد أن البطولة ستستمر لأن الشرطة لا تعتقد أن حالة الهياج التي اعترت مطلق النار مرتبطة بكأس العالم.

اطلاق النار وقع علي بعد امتار من فندق الفريق النرويجي المشارك بالبطولة

وقع إطلاق النار على بعد بضع مئات من الأمتار من مكان إقامة فريق كرة القدم النرويجي قبل كأس العالم. وقالت الكابتن "مارين مجيلدي" إن مروحية وعدد كبير من سيارات الطوارئ أيقظت اللاعبين من نومهم، مضيفًا أن جميع اللاعبين بخير.

و اضافت أن الجميع هادئين ونحن نستعد كالمعتاد للمباراة الليلة، ثم قد نضطر إلى التكيف إذا كانت هناك أي تعليمات من السلطات، وذلك قبل ساعات من مواجهة فريقها لإستضافة نيوزيلندا في المباراة الافتتاحية، وانضم الفريقان إلى الجماهير في الوقوف دقيقة صمت على أرواح ضحايا إطلاق النار في بداية مباراة المجموعة الأولى.

وكان لاعبون من إيطاليا والولايات المتحدة يقتربون أيضًا من مكان إطلاق النار، وتأخرت دوراتهم التدريبية بسبب الإغلاق الأمني.

الدافع وراء الحادث مازال غير معروف

ولا يُعرف الكثير عن الدافع وراء إطلاق النار في موقع المبنى، حيث كان يعمل "ريد"، لكن الشرطة قالت إنها لا تعتقد أنه مرتبط بكأس العالم أو أن دوافعه سياسية أو أيديولوجية.

تابع موقع تحيا مصر علي