عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل خارجية الشيوخ: قرار العفو الرئاسي عن باتريك زكي ومحمد الباقر يفتح قنوات الحوار أمام الجميع

تحيا مصر

قالت النائبة الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية واللإفريقية بمجلس الشيوخ، وأمينة الشئون السياسية بحزب حماة الوطن، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية يؤكد حرصه على تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأضافت الدكتورة سماء سليمان، أن تفاعل الرئيس السيسي واستجابته لمناشدة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية، بالإفراج عن مجموعة من الشباب الصادر ضدهم أحكام قضائية ومن بينهم باتريك زكي ومحمد الباقر، يدل على جدية واهتمام الرئيس بتوصيات الحوار الوطني في الترسيخ للانتقال نحو الجمهورية الجديدة التي تهدف إلى فتح قنوات حوار بين جميع القوى السياسية وفئات المجتمع.

وأوضحت "سليمان" أن القرار يدل على أننا أمام تطور سياسي في مرحلة هامة يسعى إلى غلق ملف سجناء الرأي، مما يعكس تنفيذ الدولة المصرية الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في ضوء ما يكفله الدستور والقانون.

تدفع الحوار الوطني إلى الأمام

وتوجهت النائبة بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولجنة العفو الرئاسي منذ أن تم إعادة إحياء دورها وتوسيع اختصاصاتها في عام 2022 بعد حفل إفطار الأسرة المصرية، مشيرة إلى أن تلك القرارات تعيد الحياة للشباب المحبوسين وتثلج صدور المصريين وتدخل الفرحة علي الأسر المصرية، وتدفع الحوار الوطني إلى الأمام، وتدعو الجميع إلى المشاركة في بناء مستقبل مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي