عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس «مصر أكتوبر» لـ تحيا مصر: قرارات العفو الرئاسي خطوة لإسكات أبواق المشككين حول ملف حقوق الإنسان

الدكتورة جيهان مديح
الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر

أكدت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استخدم صلاحياته الدستورية بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر، معقبة:" القرار يعبر عن  إنصات القيادة السياسية لأصوات القوى السياسية المختلفة".

وأضافت مديح، في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر" اليوم الخميس، أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بملف حقوق الإنسان، مؤكدة أن استجابة الرئيس السيسي لمطالب الحوار الوطني والقوى السياسية المختلفة، والتأكيد حرصه الحفاظ على المناخ السياسي القائم الآن في ظل الحوار الوطني وعمل لجنة العفو الرئاسي.

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، إلى أن قرارات العفو الرئاسي خطوة عظيمة من الرئيس السيسي الذي يحرص على مستقبل أبنائه من المصريين، كما أن القرارات جاءت لإسكات أبواق المشككين الذين يحاولون عرقلة ما تنتهجه الدولة المصرية في ملف الحقوق والحريات.

حزب مصر أكتوبر يشيد بالعفو عن باتريك زكي ومحمد الباقر

هذا و ثمن حزب مصر أكتوبر، الاستجابة السريعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في استخدام سلطاته الدستورية وإصدار قرارا جمهورياً بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر.

وأكد الحزب أن قرار العفو جاء استجابة لمجلس أمناء الحوار الوطني وبعض القوى السياسية التي ناشدت بالعفو عن بعض المحكوم عليهم فى قضايا رأي، فى اطار تهيئة المناخ العام للحوار الوطني.

قرار الرئيس السيسي يعكس حرص الدولة على مراعاة مستقبل هؤلاء الشباب

وتوجه حزب مصر أكتوبر بخالص الشكر والتقدير  للرئيس عبد الفتاح السيسي، على حرصة الدائم على تهيئة المناخ العام الإيجابي للحوار الوطني منذ دعوته لإجراء الحوار والتأكيد على وجود مساحات مشتركة للجميع فى الجمهورية الجديدة.

ويرى حزب مصر أكتوبر، أن قرار الرئيس السيسى، يعكس حرص الدولة على مراعاة مستقبل هؤلاء الشباب، وإتاحة فرصة جديدة أمامهم لمواصلة حياتهم والحفاظ على مستقبلهم.

تابع موقع تحيا مصر علي