عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تطبيق عملي لـ زي عمال المساجد الموحد بمديرية أوقاف الإسكندرية

 زي عمال المساجد
زي عمال المساجد الموحد بمديرية أوقاف الإسكندرية

عممت وزارة الأوقاف المصرية، اليوم الجمعة، ولأول مرة الزي الموحد لعمال المساجد بمديرية أوقاف الإسكندرية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بكل ما يتصل بالمساجد والعاملين بها، وبعد تجربتها في توفير الزي الأزهري للأئمة وتوفير زي الواعظات.

 زي عمال المساجد الموحد بمديرية أوقاف الإسكندرية

زي موحد لعمال المساجد

وتوجه القطاع الديني بوزارة الأوقاف، بالشكر لمديرية أوقاف الإسكندرية على مبادرتها الجادة في تنفيذ قرار وزير الأوقاف باعتماد زيًا موحدًا لعمال المساجد.

 زي عمال المساجد الموحد بمديرية أوقاف الإسكندرية

وزير الأوقاف يعتمد زيا خاصا لعمال المساجد

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد اعتمد زيًا خاصًا لعمال المساجد يتم توفيره تدريجيًا لهم بداية بالمساجد الكبرى، وخاصة تلك التي تحصل على شهادة ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بكل ما يتصل بالمساجد والعاملين بها وبعد تجربتها في توفير الزي الأزهري للأئمة وتوفير زي الواعظات.

 زي عمال المساجد الموحد بمديرية أوقاف الإسكندرية

وأكد وزير الأوقاف، أنه سيتم توفير زي عمال المساجد الجديد سواء من خلال مجالس إدارات المساجد الكبرى، أو بمعرفة الوزارة ومن مواردها الذاتية من خلال مصنع الزي التابع لهيئة الأوقاف المصرية.

لجنة ضمان جودة الدعوة بوزارة الأوقاف

وفي سياق آخر؛ تبدأ غدًا السبت، لجنة ضمان جودة الدعوة بوزارة الأوقاف، أولى جولاتها الميدانية برئاسة الدكتور عبد الله حسن عبد القوي، مساعد وزير الأوقاف للشئون الإدارية.

وتأتي هذه الجولات الميدانية التي تجريها لجنة ضمان جودة الدعوة بوزارة الأوقاف، في إطار حرص وزارة الأوقاف على تحقيق أعلى درجات ضمان الجودة والتميز الدعوي.

دورة متخصصة في اللغة العربية وآدابها لأئمة وواعظات الأوقاف

وتنطلق في تمام الحادية عشرة صباح الأحد المقبل 23 يوليو 2023 م، بالقاعة الكبرى لمسجد النور بالعباسية بالقاهرة، أولى الدورات المتخصصة المتقدمة في اللغة العربية وآدابها لأئمة وواعظات وزارة الأوقاف، تحت عنوان: "لغة القرآن"، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببرامج التدريب المتنوعة واهتمامها البالغ باللغة العربية لغة القرآن الكريم.

وتنطلق دورة "لغة القرآن"، بمحاضرة افتتاحية حول أهمية التمكن اللغوي للأئمة والخطباء والواعظات، ودور اللغة في الفهم الصحيح للنص؛ ويلقي المحاضرة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

يحضر أولى الدورات المتخصصة المتقدمة في اللغة العربية وآدابها والمنعقدة تحت عنوان: "لغة القرآن"، جميع الأئمة والواعظات خريجي دورات "قادة فكر".

تابع موقع تحيا مصر علي