عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. كيف تستعلم فور الاعتماد

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. كيف تستعلم فور الاعتماد بعد أن اقترب موعد الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2023 حيث لم يتبقي سوى أيام قليلة على اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 كما صرح الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن موعد زهور نتيجة الثانوية العامة فى مطلع الشهر القادم.

تحيا مصر 

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

وتتصدر نتيجة الثانوية العامة 2023 الأكثر بحثا على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل، وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 فى بداية الشهر القادم .

وجاءت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت ٩٠٪، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب، وأن نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوزت 20% من عدد الطلاب.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم: اضغط

https://emis.gov.eg/

2- اختيار بوابة الثانوية العامة.

3- ثم اختيار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023 والتي ستظهر بعد إعلانها رسميًا.

4- اضغط على عرض النتيجة، وستظهر خلال لحظات بالمجموع الكلي

نتيجة الثانوية العامة 2023 

حيث أدى الاف من طلبة وطالبات الثانوية العامة الشعبتين العلمى والأدبي يوم الخميس الماضي من ماراثون امتحانات الثانوية العامة والتى بدأت منذ 12 يونيو بالمواد الغير مضافة بالمجموع وانتهت بإداء طلاب الشعبة الأدبية لامتحان الفلسفة والمنطق وشعبة علمى علوم امتحان الأجياء وشعبة علمى رياضة امتحان الجبر والهندسة الفراغية يوم الخميس الماضي ويترقبوا موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023.

وجدير بالذكر أنه أدى عدد (1824) طالب/ طالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، السبت الماضي مادة الاستعداد للقبول بالجامعات الكيمياء ـ الفيزياء) لشعبتي العلوم والرياضيات.
وقد حرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية؛  للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.
وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

تابع موقع تحيا مصر علي