عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الإصلاح والنهضة» يستنكر التعدي على القرآن الكريم في السويد

تحيا مصر

استنكر هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، سماح السلطات السويدية لأحد المتطرفين بتكرار التعدي على القرآن الكريم وتمزيقه في العاصمة السويدية استوكهولم.

وأضاف عبد العزيز بأن انتهاك المقدسات الدينية لا يعد من قبيل حرية الرأي والتعبير، بل هو تجاوز واستفزاز لمشاعر مئات الملايين حول العالم.

الإصلاح والنهضة: انتهاك المقدسات الدينية لا يعد من قبيل حرية الرأي والتعبير

وطالب رئيس حزب الإصلاح والنهضة السلطات السويدية بالتعامل بحسم ومسؤولية لمنع تكرار مثل تلك الاستفزازات والسعي قدما نحو تكريس التسامح والتناغم واحترام الأديان والمقدسات.

مصر تدين تكرار حالات تمزيق وحرق القرآن الكريم في السويد

هذا و أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس، سماح السلطات السويدية لأحد المتطرفين بتكرار التعدي على القرآن الكريم وتمزيقه في العاصمة السويدية استوكهولم، في تحدٍ سافر يتجاوز حدود حرية التعبير ويستفز مشاعر ملايين المسلمين حول العالم، وينتهك مقدساتهم.

وأعربت مصر عن بالغ قلقها إزاء تكرار حوادث إزدراء الأديان وتفشي ظاهرة الإسلاموفوبيا وتعالي خطاب الكراهية في العديد من الدول، بما ينذر بتداعيات بالغة ومؤثرة على أمن واستقرار المجتمعات والتمتع بحقوق الإنسان.

وأكدت مصر على ضرورة أن تضطلع الدول بمسؤولياتها في  التصدي لهذه الجرائم ومنع تكرارها ومحاسبة مرتكبيها، وأهمية احترام الدول لالتزاماتها الدولية لتعزيز التعايش السلمي والتناغم الاجتماعي ونشر ثقافة التسامح وتقبل الآخر.

تابع موقع تحيا مصر علي