عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استمرارة الموجة الحارة غدا.. درجة الحرارة تصل لـ 39 بالقاهرة و 44 في أسوان

تحيا مصر

يتسائل الكثيرون عن حالة الطقس غدا الأحد، وذلك في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غدا الأحد ، استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة.

ارتفاع درجات الحرارة

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة رطب الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء ، شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء و جنوب الصعيد  ، حار رطب على السواحل الشمالية  ، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا نشاط رياح محدود على بعض المناطق ، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة غدا

وفيما يلي، ننشر درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد، والتي جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 36  درجة والمحسوسة 39 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى  30 درجة.

سبب ارتفاع درجات الحرارة

من جانبها، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سبب الموجة الشديدة الحرارة التى تشهدها البلاد خلال هذه الأيام.

وبينت هيئة الأرصاد أن موجة الحرارة المرتفعة تأتى بسبب تأثرنا بما يعرف بالقبة الحرارية وهى عبارة عن امتداد لمرتفع جوى فى الطبقات العليا للهواء يحبس الهواء الساخن فى الطبقات القريبة من سطح الأرض مع زيادة ساعات سطوع الشمس.

تابع موقع تحيا مصر علي