عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيديو متداول لطفل سوداني يكشف تجنيد قوات الدعم السريع له بالقوة

تحيا مصر

عرضت قناة الحدث فيديو تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، لطفل سوداني حكي خلاله تفاصيل تجنيده من قبل قوات الدعم السريع ، وظهر الطفل وهو يرتدي الزي العسكري ويظهر ايضا اصابته في كتفه وفي حالة من الاعياء، وعرف الطفل نفسه باسم منصف خالد محمد ناصر، وأنه يبلغ من العمر 14 عاما، ويقطن في منطقة جبل أوليا دار السلام ، وأكد تم تجنيده مع إخوته في قوات الدعم السريع دون موافقته علي ذلك فضلا عن المعاملة السيئة التي تلقاها ..

 الجيش السوداني يتهم قوات الدعم السريع بتجنيد الاطفال دون سن 15 عاما

صرح الناطق بإسم الجيش السوادني في وقت سابق بأن قوات الدعم السريع تقوم بتجنيد الاطفال ممن دون سن الخامسة عشر، وذلك بالمخالفة للقانون الدولي والإنساني قائلا : "استقطب التمرد أعداد من المجرمين والهاربين من السجون واستخدامهم كمقاتلين لتنفيذ عمليات إجراميه مصاحبه"، مؤكدا: "بدأ العدو في استخدام الأطفال في عملياته العدائيه، وتتراوح أعمارهم ما دون 15 سنه في انتهاك واضح للقانون الدولي والإنساني".

منطمة هيومان رايتس ووتش: مقتل 40 مدني في يوم واحد بدارفور

ذكرت منظمة هيومان رايتس ووتش في الحادي عشر من يوليو الجاري، ان مسلحين قتلوا 40 مدنيا علي الاقل في يوم واحد بمنطقة دارفور السودانية مع تصاعد اراقة الدماء لدوافع عرقية بالتزامن مع الصراع الدائر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأشارت هيئة محامي دارفور، اتي تراقب الصراع، في بيان لها الي نقتل عدة شخصيات بارزة في الايام الاخيرة في مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور، وقالت ان المتطوعين يواجهون صعوبة في دفن الجثث المتناثرة في الشوارع.

حيث أفاد شهود عيان بوقوع عدة هجمات من قوات الدعم السريع علي قبيلة المساليت وهي أكبر جماعة في المدينة، مما ادي الي فرار عشرات الالاف عبر الحدود القيبة من دولة تشاد.

الصراع السوداني تسبب في نزوح 2.9 مليون شخص

جدير بالذكر ان الصراع الدائر في السودان تسبب في في نزوح 2.9 مليون شخص هربا بحياتهم من ويلات الحرب و أجبر 700 ألف علي الفرار الي دول مجاورة خوفا علي حياتهم وحياة ذويهم.

تابع موقع تحيا مصر علي