عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ياسر صادق عن المهرجان القومي للمسرح المصري: شرف لينا أن تحمل الدورة اسم عادل إمام

ياسر صادق
ياسر صادق

أعرب الفنان ياسر صادق عن فخره بإطلاق اسم الزعيم عادل إمام على الدورة ال 16 من مهرجان المسرح المصري.

تحيا مصر يرصد تصريحات ياسر صادق

تصريحات ياسر صادق

وقال صادق خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمهرجان المقام حاليًا بدار الأوبرا: نبحث عن التريند المحترم، ومش جايبين حاجة مخلة عشان نطلع تريند، شرف لينا يبقى اسم الدورة عادل إمام وهو مكانش هيوافق إلا بوجود محمد رياض.. واسم عادل إمام لوحده تريند.

محمد رياض يكشف أسباب اختيار عادل إمام كاسم للدورة

وفي وقت سابق، كشف الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومى للمسرح المصرى، عن أسباب اختياره للنجم عادل إمام لتحمل الدورة الـ16 اسمه، مشيرا إلى أن المسرح بالنسبة له حياة، فضلا عن مواقفه العظيمة فى المسرح.

كما أوضح: "من الأحلام الكبيرة اللى حلمتها أن اسم الدورة تبقى باسم أكبر نجم في الوطن العربي، وكنا حابين نحتفل بأستاذ عادل، وإحنا بالفعل عاملين له احتفالية وحاجات كبيرة جدا، عاملينه فيلم ليه هيتعرض، والعرض اللى هنفتتح بيه المهرجان فيه أعمال كتيرة لأستاذ عادل، بالإضافة إلى مشاركة الموسيقار الكبير هاني شنودة في نهاية حفل الافتتاح لعزف موسيقى عادل إمام"، لافتا: "الموسيقار هاني شنودة هو اللي اتصل وقالي أشارك في الاحتفالية بعادل إمام".

محمد رياض وتصميم بوستر المهرجان القومي للمسرح المصري

وعن بوستر الدورة المقبلة من المهرجان والتي تحمل صورة للنجم عادل إمام، قال: "احنا قعدنا نختار من صور كتيرة، بس الصورة كان فيها حياة وعمق أنا بكرم أستاذ عادل إمام، ومقدرش أجيب صورة ليه من مسرحية وأقتصره في صورة أو عمل مسرحي، وشوفنا إن الصورة كانت معبرة جدا".

يذكر أن آخر أعمال الفنان عادل امام السينمائية فيلم «زهايمر» عام 2010 وحقق نجاحًا جماهيرًا كبيرًا، وضم العمل عددا كبيرا من نجوم الفن وبطولة الفنان عادل إمام، فتحي عبدالوهاب، أحمد رزق، رانيا يوسف، نيللي كريم، إيمان السيد، ضياء الميرغني، محمد الصاوي، أحمد راتب، لطفي لبيب، إسعاد يونس، سعيد صالح، يوسف عيد، وغيرهم، ومن من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة. 

آخر أعمال عادل إمام

وكانت آخر أعمال الفنان عادل إمام مسلسل «فلانتينو» الذي عرض عام 2020، الذي دارت أحداثه حول رب أسرة يجسد شخصيته الفنان عادل إمام لديه 3 أبناء، ويمتلك هو وزوجته دلال عبدالعزيز مجموعة مدارس دولية، ومع تصاعد الأحداث يتزوج من امرأة شابة تصغره بسنوات وتنشب خلافات بينه وبين زوجته الأولى.

تابع موقع تحيا مصر علي