عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دكتور هاني الناظر يكشف العلاقة بين الحالة النفسية وصحة البشرة والشعر

تحيا مصر

كشف الدكنور هاني الناظر، استشاري الامراض الجلدية، ان علاقة وثيقة ومباشرة بين الحالة النفسية وصحة البشرة والشعر، وأن عاملين أساسيين يسببو شيخوخة البشرة المبكرا، هما عدم شرب كميات كافية من الماء والتعرض الدائم للتوتر والشد العصبي.

 وأكد "الناظر" أثناء استضافته ببرنامج صالة التحرير، أنه يجب الاخذ بمبدأ "صحتك هي أغلي ما تملك فلا تضحي من أجل مالا يستحق"، و ان صحة الانسان هي أغلي ما يملك، ولفت إلي أن الشعر يتأثر بالحالة النفسية السيئة وهي السبب الأول والرئيسي في سقوطه وتقفصه .

خطورة وأضرار الاستحمام بالماء الساخن

وشدد الدكتور هاني الناظر من عادة يقوم بها الكثير من المصريين وهي الاستحمام بالماء الساخن ، واكد انها في غاية الخطورة، وذلك لأن الاستحمام بالمياه الساخنة يؤدي إلي توسع في الأوعية الدموية بجسم الانسان، ويزيد من تدفق الدماء إلي الجلد ويزيد من درجة حرارة الجلد بشكل اكبر، وان استخدام اللوفة هو اسلوب خاطيء للاستحمام، واستخدام صابونة الجلسرين .

وارجع سبب ذلك هي عبارة عن نبات يسمي بنبات اللوف ،لوجود الياف وفطريات وبكتيريا وكمية غير عادية تعيش علي سطح اللوفة، وهو أمر يؤدي الي الاصابة بالامراض الجلدية والحساسية، وان البديل الصحي للوفة هو الصابونة العادية او صابونة الجلسرين.

هذه الأغذيه تضر ببشرتك وشعرك 

ونصح "الناظر"،بضرورة شرب 3 لتر من الماء كل يوم والاكثار من شرب الماء علي حساب العصائر والمشروبات الساخنة ، والاكثار من اكل السلطة الخضراء وتجنب اكل المخللات ، والاقلال من الاكل المشوي والمقلي و المسبك لانه يسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم، والتقليل من الحلويات والسكريات والاستعاضة عنها بالفاكهة الطازجة مثال البطيخ والشمام والكنتالوب التي تتميز بانها تمد الجسم بالماء وتقلل من حرارة الجسم.

كيفية التعامل مع لسعات قناديل البحر

وعن كيفية التعامل مع لسعات قنديل البحر شدد استشاري الامراض الجلدية، علي ضرورة استخدام الخل علي المنطقة المصابة في الحال ، واستخدام محلول مطهر (بيتادين)  بعد ذلك ، وفي حالا الالتهاب الشديدة من اللسعات يجب استخدام مرهم او كريم يحتوي علي مادة "الهيدرو كورتيزون".

و أكد أن مياه البحر المالحة تعتبر علاج للعديد من الامراض الجلدية ومنها الصدفية وحب الشباب

تابع موقع تحيا مصر علي