عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريدة الشوباشي لـ تحيا مصر بذكرى ثورة 23 يوليو:«الناس كانت عايشه قبلها حافيين وممنوعين من المشي جنب بيوت البشوات»

تحيا مصر

قالت النائبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، أنها عند قيام ثورة 23 يوليو 1952  كانت طفلة، لكنها تابعت باهتمام شديد وبكل وجدانها كل التغيرات التي تحدث في المجتمع، ومعقبة:"كنت أشاهد العديد من المصريين في مدينة حلوان كانوا حفاة، وكان ممنوع علينا أننا نمشي على أرصفة بيوت البشوات".

النائبة فريدة الشوباشي: ثورة23 يوليو أرست مبادئ العدالة الاجتماعية وقواعد حب الوطن 

وأضافت النائبة فريدة الشوباشي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: لم أنس فرحة والدتي في أيام ثورة 23 يوليو وإطلاقها الزغاريد عندما قرر جمال عبد الناصر إلغاء الألقاب،  لافتة أن ثورة23 يوليو أرست مبادئ العدالة الاجتماعية وأرست قواعد حب الوطن وأن الحياة تهون للدفاع عن الوطن.

وتابعت عضو مجلس النواب: دائما ما أقول أن ثورة 30 يونيو هي ابنة ثورة 23يوليو، وعندما جاءت ثورة يونيو استمرت ثورة يوليو، مؤكدة أن ثورة 23 يوليو غيرت مجرى التاريخ في مصر، حيث حققت تغييرات واضحة في المجتمع المصري، كما كان لها انعكاسات ايجابية على الصعيد الاجتماعي والثقافي.

فريدة الشوباشي: نعيش لحظات تاريخية رائعة وذلك بفضل ثورة يوليو

واختتمت النائبة فريدة الشوباشي تصريحاتها، قائلة: نحن نعيش لحظات تاريخية رائعة وذلك بفضل ثورة يوليو التي غرست فينا العديد من القيم والتي لا يستطيع أحد أن ينتزعها، وستظل مبادئ يوليو العظيمة والنبيلة مغروسة في قلوبنا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي