عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سماء سليمان: ثورة 23 يوليو علامة مضيئة في تاريخ الوطن

تحيا مصر

هنأت النائبة الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، وامينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري والجيش بالذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو التي رسمت طريق العدالة الاجتماعية وارست اسس الجمهورية المصرية.

وقالت النائبة سماء سليمان، إن النجاح الذي حققته ثورة 23 يوليو بعدما أسست الجمهورية الأولى منذ 70 عامًا اصبح مصدر إلهام للتحرر الوطني، فى جميع أنحاء العالم، وخاصة في الدول العربية والافريقية والتي انعكست علي علاقاتنا الحالية بهاتين الدائرتين المهمتين. 

ثورة 23 يوليو ستظل خالدة في وجدان كل الأجيال

وتابعت: كما انعكس على واقع حياة الدولة المصرية وعلى المواطن المصري الذي تغيرت حياته بشكل جذري بسبب المساواة الاجتماعية التي حدثت بعد الثورة.

وأضافت وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، أن ثورة 23 يوليو ستظل خالدة في وجدان كل الأجيال، لأنها تمثل علامة مضيئة في تاريخ الدولة المصرية والتحول إلى العصر الجمهوري الذي أقام العدل والمساواة بين جموع الشعب المصري.

ثورة يوليو 1952نجحت في القضاء على الاستعمار

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن ثورة يوليو 1952نجحت في القضاء على الاستعمار وأعادت توازن الدولة السياسي والاقتصادي بعد التضحيات التي قدمها أبناء الوطن شعبًا وجيشًا من أجل الدفاع عن حريته الله واستقلاله، لافتة إلى أن الإنجازات التي حققتها 23 يوليو ما زالت آثارها الإيجابية تعود بالنفع إلى مصر حتى الآن بعد تأسيس الجمهورية الأولى.

تابع موقع تحيا مصر علي