عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عايدة رياض: أؤيد زواج الأم المطلقة بشرط.. نادين خان مخرجة واعدة.. ولا يمكن استخدم دموع صناعية| حوار

عايدة رياض
عايدة رياض

بلطف وطلة جذابة كعادتها، خطفت النجمة عايدة رياض نظر عدد كبير من الجمهور عقب أول ظهور لها في مسلسل ليه لأ الجزء الثالث، الذي تم عرضه على منصة شاهد الإلكترونية مؤخرًا، حيث جسدت "عايدة" شخصية درية هانم، سيدة أرملة أفنت حياتها في تربية أبنائها، وبعد استنزاف سنوات عمرها في تلك الخدمة الجليلة، دق قلبها، وتحركت مشاعرها، وقررت تعطي لنفسها فرصة ثانية، وتتزوج، فواجهت أبنائها والمجتمع بذلك، ممثلة بذلك عدد لا يستهان به من السيدات الأرامل في مجتمعنا، واستطاعت عايدة رياض توصيل كل أحاسيس ومشاعر الشخصية للجمهور بسلاسة دون افتعال.

ولذلك أجرى موقع تحيا مصر معها حوارًا خاصًا لتكشف لنا عن تفاصيل مشاركتها في مسلسل ليه لأ 3، وتحكي لنا كيف كانت تجربتها مع المخرجة نادين خان، والكثير من الأمور الأخرى.

وإليكم نص الحوار:

١- في البداية.. ما الذي حمسك للمشاركة في مسلسل ليه لأ 3 ؟

أولًا مسلسل ليه لأ 3 موضوعه واقعي جدًا هذه الأيام، كالجواز والطلاق، وحقوق المرأة والظروف الإنسانية التي تحدث لها، فالموضوع يمسنا بشكل غير عادي، بالإضافة إلى وجود النجمة نيللي كريم، التي أحب العمل معاها جدًا، وهي فنانة، والسهل الممتنع يكون في التعاون معها، ودور درية هانم جذبني، لذلك تحمست للمشاركة في المسلسل.

٢- ما رأيك الشخصي في قضية زواج الأم المطلقة والأرملة.. وقضية زواج "الويك إند"؟

أؤيد زواج الأم المطلقة أو الأم الأرملة إذا سمحت ظروفها، وظروف شريكها، وفيه بينهما وفاق، طبعًا "ليه لأ"، أما فيما يخص زواج "الويك إند".. الزواج شيء مقدس، ويجب احترامه، الزواج هو الحياة وهو المستقبل، ولكن أنا أرى إذا الأم لا تستطيع العيش مع أبنائها بعد الزواج، والرجل والدته لا تسمح بهذا الزواج، وبالرغم من أنني لا أحبذ ذلك، لكن إذا الإثنين ممكن يتزوجوا، ويتقابلوا في الإجازات بسبب ظروفهما، والإثنين موافقين "ليه لأ"، ويجب أن يكون سلاسة أكثر في الحياة.

٣- هل هناك وجه شبه بينك وبين شخصية درية في المسلسل ؟

لا، لا يوجد أي وجه شبه بيني وبينها، فأنا لم أرزق بأبناء، وبالتالي لم أواجه المشكلة التي واجهتها، ولكن في مرحلتي العمرية حاليًا، أنا كعايدة أشعر أن الحياة تحتاج إلى ونس فعلًا، والشخص عندما يكبر في العمر هناك مشاعر كثيرة تخلق أمامها، مثل الحاجة إلى الونس، وإلى رجل يقف بجانب المرأة ويكون حماية لها، وذلك ما شعرت به درية في المسلسل أيضًا.

٤- ما هو أهم ما يميز المخرجة نادين خان من وجهة نظرك.. وهل هناك فرق بين العمل مع مخرجة ومخرج ؟

والد نادين خان، هو المخرج محمد خان فنان كبير وعظيم، ولأني عملت معه كثيرًا لاحظت أن نادين تشبه والدها في بعض الأمور، ولكنها بالطبع لها شخصيتها المميزة، وتملك رؤية خاصة في الإنسانيات، وتهتم بروح المشهد، ودائمًا تكون عينيها على الممثل، وفي عدة مشاهد تقول لي أنتِ لديكِ الأحسن، وأي ممثل يقول جملتين بتشعره كأنه بطل المسلسل، وهي مخرجة واعدة، وتعرف كيف تقود موقع التصوير، وعندما تجد "اللوكيشن" في حالة هرجلة، والمشهد لا يتماشى مع رؤيتها، تثور وتغضب، ولا يوجد فرق بين التعاون مع مخرج ومخرجة، فالأهم أن يكون لدى الشخص رؤيته وقيادته سواء رجل أو سيدة.

٥- كيف كان تعاونك مع الفنان أحمد طارق.. وما رأيك في أولى بطولاته بمسلسل ليه لأ 3 ؟

أحمد طارق أول بطولة بالنسبة له كانت في مسلسل ليه لأ 3، وكنت أرى نادين خان وهي معه دائمًا، ولا تتركه حتى يتمكن من الأداء والإحساس، وهو ظهر في المسلسل كأنه جيد البطولة في أكثر من عمل سابقًا، وذلك عمل مخرج.

٦- كيف كانت تجربتك مع مشاهد البكاء والمشادات في المسلسل.. وهل أثرت على حالتك النفسية ؟

الممثلة من الممكن أن تضع “جلسرين”، ودموع منهمرة دون إحساس، ولكن بالطبع ذلك غير موجود مع نادين خان، وأنا كممثلة لا أستطيع تقديم مشهد بدموع صناعية، وفي كل مشاهد المسلسل كانت دموعي حقيقية.. وأنا دائمًا قبل تلك المشاهد أقول يارب ألهمني أوصل لدرجة الصدق، وقبل المشهد حالتي النفسي تتأثر وليس بعده، قبل المشهد أظل أتذكر أمور مرت في حياتي، وأجمع المشاعر التي تجعلني أقدم مشهد جيد يؤثر في الناس، لأنه إذا لم يؤثر فيّ فلن يصل إلى لناس، وبعد المشهد عندما تقول الأستاذة نادين "برافو" أكون سعيدة في الدنيا والآخرة، وكأن هم وأزيل من علي.

٧- هل هناك قضية معينة تتمني طرحها في الجزء الرابع من مسلسل ليه لأ ؟

هناك مشاكل كثيرة، ولكن المراة حاليًا أصبحت تدافع عن كيانها، وحاليًا حال السيدات أصبح أفضل من الماضي، ولكن خطوة خطوة سيتحسن وضعنا أكثر، والخطوة القادمة ستكون انضمام النساء إلى الجيش ويكون لدينا طيارين نساء، بالرغم من أني لا أود العمل في تلك المهن، والمرأة تستطيع فعل كل الأمور، ولديها قوة وصبر، والمرأة كل شيء حاليًا، وفيه أمور في قوانين الأحوال الشخصية يجب أن تكون لها حلول تنصف المرأة، وهي تطرح في أعمال فنية أيضًا، وأهم شيء أننا يجب دائمًا نعالج، ونطرح.

٨- ما رأيك في الهجوم الذي تعرض له المسلسل بسبب مشهد "آداب مسرح"؟

أنا لم أركز في هذا الموضوع، لأن زوجة أخي توفت منذ 15 يوم، ولكن سمعت عن الجدل، ولم أعرف ما حدث، لأني كنت في المستشفى معها أثناء مرضهت بالسرطان.

٩- في النهاية.. هل توجد أعمال جديدة تحضرين لها في الفترة المقبلة ؟

لا.. لم اتعاقد على أي عمل حاليًا.

تابع موقع تحيا مصر علي