عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منطمة سيلفر ليننغ : العالم وصل لمستوي جديد من المخاطر المناخية تهدد كل شخص علي وجه الارض

تحيا مصر

كشفت المديرة التنفيذية لمنظمة Silver Lining ، كيلي وانسور، في تقرير لها، عن مخاطر تغير  المناخ على المدى القريب، مشيرة إلى التهديدات الناتجة عن تجاوز حرارة سطح الأرض التي تضاعفت بشكل يمثل خطر كبير.

وأوضحت "وانسور" في التقرير الذي نشر على صحيفة "the hil"، أن اتسام السماء باللون البني فوق قارتي أوروبا وأمريكا الشمالية، يعود لحرائق الغابات الكندية، وتسجيل بحار شمال الأطلسي "الساخنة"، هي علامات تدل على أن العالم وصل إلى مستوى جديد من المخاطر المناخية، وهو مستوى يهدد كل شخص على وجه الأرض تقريبا.

تهديدات صارخة للأمم المتحدة

حيث تم التأكيد على التهديدات التي وصفتها الأمم المتحدة وخبراء الشؤون العلمية والخارجية بعبارات صارخة من خلال متوسط درجات حرارة سطح الأرض التي تجاوزت لفترة وجيزة 1.5 درجة مئوية، وهي عتبة الخطر المتزايد في أوائل يونيو.

تقييم الخيارات لتحسين السلامة المناخية لا يمكن تجاهله

وأشارت إلى أن الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة أصدرا مؤخرا منشورات رسمية حول الحاجة إلى البحث في التدخلات المناخية مع إمكانية الحد من ظاهرة الإحتباس الحراري بسرعة، مؤكدة أن هذا الأمر لا يغير من ضرورة وإلتزامات الحد من الإنبعاثات، ولكنه إعتراف من الحكومات بأن تقييم الخيارات لتحسين السلامة المناخية أصبح الآن مهما للغاية بحيث لا يمكن تجاهله.

جميع البشر يتشاركون في إمكانية التعرض لمخاطر تغير المناخ

وأكدت كيلي وانسور أن البشر جميعا يتشاركون في مخاطر هذا تغير المناخ، لكنها تشكل تهديدا أكبر الضعفاء من الناس في العالم،  ويشمل ذلك خطر الموت المتوقع والنزوح والإضطراب الاقتصادي للمليارات في جميع أنحاء العالم.

وهو ما يولد واجبا أخلاقيا للبحث والتقييم بطريقة مفتوحة ومسؤولة، عن خيارات واعدة للحد من الآثار الأكثر كارثية لتغير المناخ.

العالم في المنطقة الحمراء من أكثر التحدياتالتي تواجهها البشرية

وأوضحت، أنه ضخ استثمارات كبيرة في علوم المناخ ليس كبيرا بالمقارنة مع تكلفة الكوارث أو التي من الممكن ان يواجهها العالم، لقدرتها على الحد من الخراب الإقتصادي والدمارالذثي قد يلحق بالنظام البيئي والمعاناة البشرية، فقد تكون هذه الاستثمارات من بين أعلى عائد يمكن تحقيقه.

ويجب ان يذكرنا الدخان المتصاعد والبحار ذات الحرارة العالية بأننا الآن في المنطقة الحمراء من أكثر التحديات التي تواجهها البشرية تعقيدا.

من هي كيلي وانسر ومنظمة سيلفر ليننغ

تترأس كيلي وانسر منظمة ""Silver Lining ، وهي منظمة غير ربحية تهدف لضمان تزويد المجتمع بمعلومات وخيارات لمعالجة مخاطر المناخ على المدى القريب

تابع موقع تحيا مصر علي