عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشيوخ: ثورة 23يوليو كانت بداية الطريق للحرية والديمقراطية

رئيس الشيوخ
رئيس الشيوخ

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أن ثورة 23يوليو كانت أول الخطوات في طريق الحرية والديمقراطية وإرساء قواعد العدالة الاجتماعية في مصر، وهو ما مثل نموذجًا وإلهامًا للكثير من شعوب دول العالم.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى تهنئته للرئيس السيسى بمناسبة الذكرى 71 لثورة 23يوليو  مؤكدا على أن هذه الثورة قادها الرئيس جمال عبد الناصر بغية تحرير مصر من استعمار اجنبي جثم عليها قرونا عديدة فكانت وستظل  نقطة فارقة في التاريخ المصري الحديث .

كما قال أيضا:"وبهذه المناسبة الغالية أدعو المولى عز وجل أن يحفظكم سنداً لمصر وأن يوفقكم لاستكمال مسيرة الحرية والبناء والتنمية ليتحقق على يديكم خير مصر ونهضتها، وأن يعيد هذه الذكرى المجيدة على سيادتكم بموفور الصحة، وعلى وطننا الغالي بالخير واليمن والبركات

وأكدت التنسيقية فى ذكرى ثورة يوليو المجيدة، أن وعي الشعب المصري كان وسيظل دائمًا جسر العبور لبر الأمان وكلمة السر في إنقاذ الوطن من أي منعطفات قد يتعرض لها على مر الزمان. 

كما أكدت أن ثورة الثالث والعشرين من يوليو كانت وستظل إنجازًا وطنيًا مضيئًا انحاز له جموع الشعب المصري العظيم للخلاص من الاستعمار وتبعاته وبناء دولة قوية تنعم بالحرية والريادة.

رئيس الشيوخ: ثورة 23يوليو كانت بداية الطريق للحرية والديمقراطية 

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب أنه بالأمس القريب احتفل الشعب المصري بالذكرى العاشرة لثورة الثلاثين من يونيو ،  واليوم نحتفل بالذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو 1952م.

جاء ذلك فى ضوء تهنئته للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة الذكرى الـ 71 للثورة، مؤكدًا أن كل من الثورتين عنوانهما الإصرار والإرادة الوطنية من أجل عزة ورفعة هذا الوطن.

ولفت إلى أن مصر غنية بأبنائها الأوفياء؛ جيلاً بعد جيل يسلمون راية الوطن عزيزة أبية ، بفضل تلاحم هذا الشعب العظيم وقواته المسلحة الباسلة.

رئيس النواب فى ذكرى ثورة 23 يوليو«لا تختلف عن 30 يونيو وعنوانها الإصرار والإرادة الوطنية»

وتقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بأسمى آيات التهاني ، وخالص الأمنيات بدوام التوفيق والسداد، داعيا المولى – جلت قدرته- أن يحفظ لبلادنا الغالية أمنها واستقرارها. حفظ الله مصر قيادة وشعباً.. وكل عام وسيادتكم بخير.

يشار إلى أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بعث برقية تهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والسبعين لثورة 23  يوليو

 

تابع موقع تحيا مصر علي