عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان الجونة السينمائي يكرم مروان حامد بجائزة الإنجاز الإبداعي

مروان حامد
مروان حامد

أعلن مهرجان الجونة السينمائي تكريم المخرج مروان حامد بجائزة الإنجاز الإبداعي، في دورته السادسة التي من المقرر إقامتها في فترة ما بين 12 أكتوبر وحتى 20 أكتوبر.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تكريم مروان حامد

تكريم مروان حامد في مهرجان الجونة

ومن جانبه، أعرب مروان حامد عن سعادته البالغة بهذا التكريم، وقال: "إن التكريم مصدر سعادة كبير"، متقدّماً بالشكر الجزيل للمهرجان وللقائمين عليه، وأضاف: "هذا التكريم القيّم أهديه إلى والدي، الكاتب الكبير وحيد حامد، ولأمي، الإعلامية الكبيرة زينب سويدان. 

وتابع: وأود أن أتقدّم بجزيل العرفان والشكر، لأساتذتي الذين تعلمتُ منهم الكثير، كما أشكر المنتجين الذين أحاطوني بالثقة، والفنّانين الكبار الذين شاركوني أعمالي، سواء قبالة الكاميرا أو خلفها. وأخيراً، لا يسعني إلا أن أكرر شكري لمهرجان الجونة على هذا التقدير، وتمنياتي له بالنجاح والتميز في دوراته القادمة".

عمرو منسي: اختيار حامد جاء انسجاماً مع الرؤية الجديدة للمهرجان

وعن اختيار مروان حامد لمنحه جائزة "الإنجاز الإبداعي"، قال المدير التنفيذي لمهرجان الجونة، عمرو منسي: "اختيار حامد جاء انسجاماً مع الرؤية الجديدة للمهرجان، التي تركّز على الاحتفاء بالتجارب الشبابية (المتميزة)، والتي شكّلت نقطة فارقة في السينما المصرية والعربية، وقدّمت إنجازاً مهماً في المجال السينمائي، خلال وقت قصير. وهذا ما فعله حامد، الذي أثبت منذ فيلمه الأول أنه صاحب موهبة واعدة، وتأكد ذلك في أفلامه التالية التي حققت نجاحات فنية وتجارية، وقدمت متعة سينمائية وبصرية خالصة".

أما مدير مهرجان الجونة السينمائي، انتشال التميمي، فقال في هذا الصدد: "نحن سعداء بتكريم المخرج المتميز مروان حامد في الدورة السادسة". مساهماته الهامة في صناعة السينما كان لها تأثير واضح وسيدوم، وهي ألهمت العديد من المخرجين الشباب. إدارة مهرجان الجونة متحمّسة للاحتفاء بمشواره السينمائي ورؤيته الفنية".

أخر أعمال مروان حامد

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال المخرج مروان حامد فيلم كيرة والجن من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب، وتدور أحداث العمل حول الأحداث التي  مرت على المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919.

ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

ويذكر أن تصدر فيلم “كيرة والجن” لـ النجوم كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، قائمة الأعلى ايرادا في السينما المصرية، وذلك منذ طرحه ضمن منافسة أفلام عيد الأضحى 2022.

تابع موقع تحيا مصر علي