عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 يوم الأحد القادم.. الحقيقة بالتفاصيل

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 يوم الأحد القادم .. تداولت بعض الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الفيس بوك أن ظهور نتيجة الثانوية العامة سيكون يوم الأحد القادم وذلك بعد أن انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من تصحيح امتحانات الثانوية العامة الشعبتين العلمى والأدبي خلال الساعات الماضية، وتصدرت نتيجة الثانوية العامة الأكثر بحثا على محركات الشبكة العنكبوتية هذه الفترة.

تحيا مصر

نتيجة الثانوية العامة 2023

ولم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن يوم موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة بالتحديد ولكن أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى آخر يوم من امتحانات الثانوية العامة أن موعد إعلان ظهور نتيجة الثانوية العامة سيكون فى مطلع الشهر القادم.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  لطلاب الثانوية العامة المسموح لهم دخول امتحانات الدور الثاني، أنه يحق لمن رسب فى امتحان الدور الأول فى مادتين فأقل وهؤلاء الطلاب يحصلون على درجة النجاح فقط دخول امتحان الدور الثانى.

كما أوضحت أنه يسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثانى،وهذه الفئة من الطلاب يسمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد،بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى.

درجات الحافز الرياضي تضاف إلى نتيجة الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم، عن اعداد كشوف الطلاب المستحقين لدرجات الحافز الرياضي لعام 2023،تمهيدا لإرسالها لوزارة التعليم العالي،ومكتب تنسيق القبول بالجامعات لإضافتها لنتيجة الطلاب.

وأوضحت الوزارة أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة الحاصلين على الحافز الرياضي لتفوقهم الرياضي هذا العام يبلغ 828 طالبا،حيث أن إجمالى الحاصلين من الطلاب على الحافز الرياضى فى الألعاب الفردية يبلغ  424، بعدد 443 للبنين وعدد 181 للبنات.

وبالنسبة للألعاب الجماعية فإن إجمالى عدد الطلاب الحاصلين على الحافز الرياضى يبلغ 404، بعدد 215للبنين، و189 للبنات.

وأوضحت الوزارة إلى أن الألعاب التى ينطبق عليها حافز التفوق الرياضي ببطولات الجمهورية،بالنسبة للألعاب الفردية هى السباحة،والجمباز الفنى،والسلاح،وتنس الطاولة،والتنس الأرضي،والدراجات،والغطس،والكاراتيه، والتايكوندو، وألعاب القوى، والجودو، والملاكمة،والمصارعة أما الألعاب الجماعية تتمثل فى،كرة السلة،وكرة القدم، وكرة اليد، وكرة الطائرة،وأعلنت الوزارة أن درجات الحافز الرياضي تضاف إلى المجموع الكلي بنتيجة الثانوية العامة طبقا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضي.

تابع موقع تحيا مصر علي