عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة تنصح المواطنين بشراء الذهب.. وهذا سعره الآن

الذهب
الذهب

نفي الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، ما يتردد عن تراجع اسعار الذهب في السوق المصري، مؤكدا ان ما يحدث ليس تراجع وانما هو اعادة اتزان لسوق الذهب.

وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الاعلامية انجي انور المذاع مساء اليوم الثلاثاء عبر فضائية etc  ان مايحدث هو استقرار لسوق الذهب بعد مبادرتين اولهما  "زيرو جمارك" والتي ادخلت الي السوق المصري اكثر من نص طن من السبائك والجنيهات واثر بقوة في اتزان اسعار الذهب، مشيرا الي أن الوقت الذي بلغ فيه سعر الذهب  الي  2850 جنيها كان أعلى من السعر العالمي، أما الاسعار في الوقت الراهن  فهي قريبة من السعر العالمي.

مستشار وزير التموين: ما يحدث في سوق الذهب ليس تراجع وانما إعادة اتزان.. وأنصح بالشراء

ولفت مستشار وزير التموين لشئون الذهب الي أن الذهب كان ومازال وسيظل الملاذا الامن  للاستثمار  للافراد والدول حيث انه يعطي قوة للعملة، منوها الي ان اعلى احتياطي للذهب في الولايات المتحدة الامريكية  ويبلغ 83 الف طن، وأن البنك المركزي رفع  الاحتياطي الاستراتيجي  من 75  الي  125 طن، ونأمل تخطي 200 طن.

الحكومة تنصح بشراء الذهب

انصح " فرج" المستهلكين بشراء الذهب  في الوقت الراهن لاسيما ان اسعاره مناسبة ومستقرة في الوقت الراهن، مؤكدا ان سعر الذهب لن ينخفض اكتر من ذلك بسبب المشاكل العالمية، وعدم اعلان الفيدرالي الامريكي بخصوص الفائدة، وفضلا عن احتمالية ان يتخطي الذهب الفين دولار قائمة بقوة.

واوضح أن طرح الشهادات الدولارية بفائدة 7% من البنك الاهلي وبنك مصر  سيؤثر  بشكل جيد على اسعار الذهب في مصر.

سعر الذهب

عيار 24 = 2543.75 جنيها
عيار 21 = 2155 جنيها
عيار 18= 1847.25 جنيها

تابع موقع تحيا مصر علي