عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة واحدة تسمح لطلاب الثانوية العامة دخول امتحان الدور الثاني بالدرجة كاملة.. تعرف عليها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرف على حالة واحدة تسمح لطلاب الثانوية العامة دخول امتحان الدور الثاني بالدرجة كاملة.. حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  للطلاب الثانوية العامة المسموح لهم دخول امتحانات الدور الثاني، أنه يحق لمن رسب فى امتحان الدور الأول فى مادتين فأقل وهؤلاء الطلاب يحصلون على درجة النجاح فقط دخول امتحان الدور الثانى.

تحيا مصر

دخول امتحان الدور الثاني بالدرجة كاملة

حيث يسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثانى،وهذه الفئة من الطلاب يسمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد،بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى.

الحافز الرياضي للطلاب

أعلنت وزارة التعليم، عن اعداد كشوف الطلاب المستحقين لدرجات الحافز الرياضي لعام 2023،تمهيدا لإرسالها لوزارة التعليم العالي، ومكتب تنسيق القبول بالجامعات لإضافتها لنتيجة الطلاب،وأوضحت الوزارة أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة الحاصلين على الحافز الرياضي لتفوقهم الرياضي هذا العام يبلغ 828 طالبا،حيث أن إجمالى الحاصلين من الطلاب على الحافز الرياضى فى الألعاب الفردية يبلغ 424، بعدد 443 للبنين وعدد 181 للبنات.

وبالنسبة للألعاب الجماعية فإن إجمالى عدد الطلاب الحاصلين على الحافز الرياضى يبلغ 404، بعدد 215للبنين، و189 للبنات.

حافز التفوق الرياضي

وأوضحت الوزارة إلى أن الألعاب التى ينطبق عليها حافز التفوق الرياضي ببطولات الجمهورية،بالنسبة للألعاب الفردية هى السباحة، والجمباز الفنى،والسلاح،وتنس الطاولة،والتنس الأرضي،والدراجات،والغطس،والكاراتيه، والتايكوندو، وألعاب القوى، والجودو، والملاكمة،والمصارعة أما الألعاب الجماعية تتمثل فى،كرة السلة،وكرة القدم، وكرة اليد، وكرة الطائرة،وأعلنت الوزارة أن درجات الحافز الرياضي تضاف إلى المجموع الكلي بنتيجة الثانوية العامة طبقا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضي.

نتيجة الثانوية العامة 2023

حذرت  وزارة التربية والتعليم من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات،وتؤكد الوزارة أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل الكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة،وتناشد الوزارة الطلاب وأولوياء الأمور عدم الانسياق خلف هذه المنشورات المضللة التي يستهدف ناشروها النصب والاحتيال على الطلاب وأولوياء الأمور بهدف جمع الأموال.


كما تناشد الوزارة كافة وسائل الاعلام المختلفة الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة والمتحدث الرسمي فقط فيما يتعلق بكافة المعلومات الخاصة بمؤشرات وموعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي