عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتعزيز العلاقات الثنائية.. وكيل أول مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء فيتنام «صور»

لقاء المستشار أحمد
لقاء المستشار أحمد سعد الدين بائب رئيس وزراء فيتنام

التقى المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، اليوم الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023، بـ “تران لو كوانج” نائب رئيس وزراء فيتنام، والوفد المرافق له.

تحيا مصر

وقال المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، إن علاقات الصداقة بين مصر وفيتنام متميزة، كذلك القواسم التاريخية المُشتركة التي تجمع بين البلدين، وهو ما أسس إطاراً تاريخيًا من الود والاحترام المُتبادل بين البلدين الصديقين، مشيدًا بالزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات المصرية – الفيتنامية على كافة الأصعدة والمستويات.

تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات

وأكد سعد الدين، ضرورة استثمار هذا الزخم الإيجابي لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات فضلاً عن تعزيز التنسيق المُشترك بين البلدين حيال القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المُشترك، مثمنًا المواقف الفيتنامية الإيجابية والداعمة للقضايا العربية وفي مُقدمتها القضية الفلسطينية.

العلاقات البرلمانية المصرية – الفيتنامية

وعلى الصعيد البرلماني، أوضح المستشار أحمد سعد الدين، أن العلاقات البرلمانية المصرية – الفيتنامية مُتميزة ووثيقة، وهي انعكاس حقيقي للعلاقات المتميزة المصرية – الفيتنامية على الصعيدين الرسمي والشعبي، مُشيداً بتعدد زيارات الوفود البرلمانية الفيتنامية لمصر مؤخرًا وما تلعبه تلك الزيارات من دور في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وفيتنام خاصة على الصعيد البرلماني.

فيتنام تحرص على تعزيز التعاون الثنائي مع مصر

ومن جانبه، أعرب نائب رئيس وزراء فيتنام، عن اعتزازه بزيارة لمصر، مشيرًا إلى أن مصر شريك مهم ومحوري لفيتنام في منطقة الشرق الأوسط في ضوء العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط البلدين.

كما أكد المسئول الفيتنامي خلال اللقاء، حرص فيتنام على تعزيز التعاون الثنائي مع مصر على كافة الأصعدة والمستويات.

تابع موقع تحيا مصر علي