عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: استمرار قطع الكهرباء عن المنازل لمنتصف الشهر المقبل

الكهرباء
الكهرباء

كشفت مصادر بوزارة الكهرباء، عن أن خطة تخفيف الأحمال مستمرة لمنتصف شهر أغسطس، وذلك بعد ارتفاع استهلاك الكهرباء بصورة كبيرة خلال بداية من فصل الصيف.

استمرار تخفيف الأحمال

وأوضح المصدر، الذي رفض عدم ذكر اسمه، أن تزايد استهلاك الكهرباء ونقص الوقود في نفس الوقت، حال دون وقف تخفيف الأحمال منتصف الأسبوع الجاري كما أعلنت الوزارة في وقت سابق.

وأكد أن تخفيف الأحمال خلال الفترة الماضية، أدى إلى تراجع معدل استهلاك الكهرباء، كما أن هناك زيادة في إمدادات الوقود المخصصة لتشغيل المحطات الكهربائية.

حل جذري لانقطاع الكهرباء

وكان كلا من وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، ووزير البترول والطاقة المتجددة، الدكتور طارق الملا، قد عقدا اجتماعًا، طارئا يوم الإثنين الماضي لحل أزمة انقطاع الكهرباء، ووضع حلول جذرية وسريعة لإنهاء تلك الأزمة الناتجة عن نقص الوقود.

على جانب آخر، أعلنت الشركة القابضة للكهرباء عن مواعيد قطع التيار الكهربائي سواء على المنازل أو الهيئات أوغيرها من الأماكن التي تتعرض لاقناطع التيار الكهربائي.

مواعيد قطع الكهرباء

وذكرت الشركة القابضة للكهرباء، أنه يتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال، طبقا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن ياتم البدء في الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و 10 دقائق بعدها، وألا تزيد مدة فصل التيار عن ساعة واحدة من وقفت قطع الكهرباء.

وأهابت بالمواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة للفصل حفاظًا على سلامة المواطنين.

وأشارت الشركة القابضة للكهرباء أنه سيتم تفعيل ذلك النظام الخاص بتوقيت قطع التيار الكهربائي من منتصف ليل اليوم السبت 22 يوليو 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي