عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأولى على الثانوية الأزهرية مكفوفين تكشف لـ «تحيا مصر» سر تفوقها| فيديو

تحيا مصر

عبرت أسرة الطالبة ياسمين عبد الفتاح جلال النجار، بمعهد قرية أكوه الحصة بمدينة كفر الزيات في محافظة الغربية، عن سعادتهم بحصولها على المركز الأول بالشهادة الثانوية الأزهرية.

تحيا مصر

وكشفت الطالبة ياسمين الحاصلة على المركز الأول بنسبة  98.33%، لموقع "تحيا مصر" عن سر تفوقها ونجاها طوال مسيرتها التعليمية رغم إعاقتها وعن الأشخاص الذين ساعدوها للوصول إلى حلمها.

سر نجاحها

وعبرت ياسمين، الطالبة بالثانوية الأزهرية، عن مدى سعادتها بحصولها على المركز الأول بنسبة وعن مكالمة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لوالدها، متمنيه مقابلته شخصيا، مشيرة إلى أنها عملت على ذلك وذاكرت واجتهدت حتى وصلت لما تتمناه، موجهة رسالة إلى القادمين على الثانوية بشكل عام سواء العامة أو الأزهرية، بعدم اليأس والاجتهاد وعدم الضغط على القلوب لافتة إلى أن الحياة بسيطة.

وأوضحت أنه كانت تنظم وقتها وتستيقظ بعد صلاة الفجر لتبدأ مذاكرة لأنه وقت بركة، وتذهب لدروسها وتستمع إلى التسجيلات الصوتية واليوتيوب والمنصات التعليمية، مشيرة إلى أن والديها بذلوا جهدا كبيرا معها.

نفسي أكون دكتورة جامعية

وتمنت أنها تدخل كلية أصول دين قسم فلسفة وعقيدة، وتصبح دكتورة جامعية وداعية إسلامية من أجل رد الشبوهات عن الدين، وتزرع في قلوبهم حب العقيدة والإيمان والتوحيد، واشارت إلى أنها تحب أن تستمع إلى الداعية الإسلامية عمر عبدالكافي، وحازم شومان  مشيرة إلى أن الدكتور طه حسين عميد الأدب العربي هو مثلها الأعلى. 

وطالبت الجميع بإتباع الدين الإسلامي الصحيح، من خلال البحث والمعرفة ، موضحة أن الأزهر علمها الدين الإسلامي الصحيح المعتدل، مؤكدة أن مؤسسة الأزهر مؤسسة عريقة على مر الأزمان.

وكان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر أجرى، اليوم الأربعاء، اتصالات هاتفية هنأ خلالها أوائل الثانوية الأزهرية بتفوقهم، ومعربا عن خالص تقديره لأسر الطلاب على ما بذلوه من جهود لتحفيز ومساعدة أبنائهم على التفوق، وتوفير البيئة الملائمة للتفوق والنجاح، متمنيا لهم مزيد من التفوق.

والدة ياسمين: لم تشعر يوما أن ياسمين من ذوي الهمم

وأكدت والدة الطالبة ياسمين أنها لم تشعر يوما أن ياسمين من ذوي الهمم أو أنها كفيفة خلال مساعدتها في الدراسة، وكانت تنظم لها وقت الدروس وتذهب إليه في وقتها، موضحة أنها كانت تنظم وقتها بين أعمال منزلها والمذاكرة لابنتها، مشيرة إلى أنها منذ صغرها تمتلك الإرادة وجعلتها تهتم بها وانها شعرت بالسعادة عندما علمت بأن ابنتها الأولى على الجمهورية.

وكشف والد ياسمين تفاصيل مكالمة شيخ الأزهر، موضحا أنه فوجئ بالاتصال والتهنئة من الدكتورأحمد الطيب، الذي قدم له التهنئة بحصول  ابنته على المركز الأول وطلب منه رقم هاتف ياسمين من أجل تهنئتها، موضحا أن ابنته لديها طموح منذ صغرها، مشيرا إلى أن جدها كان يتابعها منذ صغرها.

تابع موقع تحيا مصر علي