عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هتنزل 3 درجات.. الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس الأيام القادمة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن انخفاض طفيف في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء بقيم تتراوح من(٣:٢)درجة مئوية مع استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة.

تحيا مصر

حالة الطقس فى مصر

وإليكم درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام القادمة علي القاهرة الكبرى .

وفى وقت سابق أكدت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار  الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع الحالى ومطلع  الأسبوع المقبل .

الطقس فى مصر 

وقالت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية على شواطئ مسطح البحر المتوسط ( مطروح -الضبعه -العلمين - الإسكندرية )

وسرعه الرياح من (٤٠ الي ٥٠ كم/ساعه)، وارتفاع الموج  من( ٢ إلى ٣ متر )، مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، لذلك على المصطافين يجب توخى الحيطة والحذر.

ارتفاع درجات الحرارة

وجهت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تحذير من حالة الطقس الأيام المقبلة، مع استمرار الموجة شديدة الحرارة حتى مطلع الأسبوع المقبل.

مرتفع جوى يضرب البلاد

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة هاتفية مع قناة سي بي سي، فى وقت سابق أن البلاد تتأثر خلال الأيام المقبلة بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا أو القبة الحرارية، وقد يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في الإصابة بالاجهاد الحراري، وقد يؤثر على القلب، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحبس الرطوبة في درجة قريبة من الأرض، وبالتالي تسود أجواء شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، وكلما تم التقدم إلى المناطق الداخلية تقل نسب الرطوبة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، أن نسبة الرطوبة فى الطقس تصل إلى 40% خلال فترة النهار، في حين تصل نسبة الرطوبة إلى 55% على السواحل الشمالية، وتسود أجواء مائلة للحرارة رطبة خلال فترة الليل بسبب ارتفاع نسب الرطوبة، و الأيام المقبلة سيكون هناك اعتدال في سرعات الرياح خلال فترة المساء.

تابع موقع تحيا مصر علي