عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتربت ساعة الصفر.. موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2023

إعلان أسماء أوائل
إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2023

موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2023.. ينتظر فى حالة من القلق طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ويتنظرون موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2023، حيث تداولت بعض الأنباء حول أن ظهور أوائل الثانوية العامة 2023 اليوم الجمعة وهو الذى لم تعلن عنه وزارة التربية والتعليم وهو اجتهادات من بعض الأشخاص.

 

تحيا مصر 

موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2023

وحسب تصريحات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم أن موعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2023

سيكون فى مطلع الشهر القادم، بينما كشفت مصادر من داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انه تم انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وجارى رصد أسماء أوائل الثانوية العامة 2023.

مؤشرات نسب النجاح فى نتيجة الثانوية العامة 

وفى ذات السياق أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 7.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة فى مادة الجيولوجيا والتى بلغت نسبة النجاح 91.1%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.   

 

كما أعلن الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية والتى بلغت 88.5% ، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.   

 

ونسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

 

كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ والتي بلغت 90.2%، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.  

 نسب النجاح فى امتحانات الثانوية 2023

كما بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.  

 

وذكر زظير التعليم أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

تابع موقع تحيا مصر علي