عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفير مصر يلتقي وزير الموارد المائية والري في جنوب السودان

تحيا مصر

التقي السفير معتز مصطفي عبدالقادر سفير جمهورية مصر العربية لدي جنوب السودان ببال ماي دينج وزير الري والموارد المائية الجنوب سوداني، حيث استعرض السفير المصري علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وكذا موقف المشروعات المشتركة.

سفير مصر يلتقي وزير الموارد المائية والري في جنوب السودان

كما قام السفير المصري بمراجعة الترتيبات الخاصة بزيارة الوزير الجنوب سوداني إلى مصر للقاء نظيره المصري.

من جانبه، أشاد الوزير الجنوبي بالتعاون المشترك بين مصر وجنوب السودان في مجال الموارد المائية والري، معرباً عن تطلعه لإتمام زيارته الثنائية إلى مصر ولقاء نظيره المصري.

بعثات جمهورية مصر العربية بالخارج تحتفل بالعيد القومي المصري

كانت قد احتفلت بعثات جمهورية مصر العربية في الخارج بالعيد القومي المصري، والذي يوافق الثالث والعشرين من يوليو من كل عام. ويأتى احتفال هذا العام للذكرى الحادية والسبعين لثورة يوليو المجيدة التي سجلت يوماً خالداً وعلامة فارقة في تاريخ مصر المعاصر، ونموذجاً يحتذى به للدول الأفريقية والعربية والآسيوية ودول أمريكا اللاتينية للتحرر من الاستعمار وتحقيق الاستقلال، وإلهاماً للشعوب لتحقيق آمالها وطموحاتها في الحرية والتنمية والعدالة.

وقد أقامت بعثات مصر بالخارج حفلات استقبال للاحتفال بهذه المناسبة، وحرص كبار المسؤولين والمجتمع الدبلوماسي والشخصيات المؤثرة والإعلاميين وأعضاء دوائر صنع القرار وممثلي الجالية المصرية بدول الاعتماد على المشاركة بها وتقديم التهنئة لسفرائنا بهذه المناسبة.

ومن جانبهم، حرص سفراء مصر بالخارج على إلقاء كلمات تعكس الأهمية الكبرى لثورة ٢٣ يوليو في تاريخ مصر المعاصر، كما تضمنت استعراضاً وافياً لكافة أوجه التطور والتحديث الذي تشهده مصر على مدار السنوات الماضية على كافة الأصعدة، سواء السياسية أو الاقتصادية والتنموية أو الاجتماعية أو الثقافية، فضلاً عن استعرض أهم ملامح العلاقات الثنائية بين مصر ودولة الاعتماد.

كما شهدت المناسبة تقديم عدد من الفرق الفنية لمقتطفات غنائية متنوعة من الأغاني الوطنية والتراثية، وإقامة معارض فنية، والتي لاقت صداً طيباً لدى الحضور من المصريين والأجانب.

تابع موقع تحيا مصر علي