عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل حزب العدل بمناقشات مباشرة الحقوق السياسية فى الحوار الوطنى: لابد أن يكون لقاضى اللجنة الفرعية سلطة فى مكان العملية الانتخابية

تحيا مصر

قال حسام حسن، ممثل حزب العدل فى الحوار الوطنى، إنه لابد أن تكون الهيئة الوطنية للانتخابات هيئة مستدامة، وتحافظ على القواعد الانتخابية، مطالبًا أن يكون لقاضى اللجنة الفرعية سلطة فى مكان العملية الانتخابية.

تحيا مصر

لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى 

وأضاف  حسام حسن خلال كلمة له بالجلسة التى تعقدها لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى لمناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية، أن الانتخابات الماضية شهدت تجاوزات فى سقف الدعاية الانتخابية، ومخالفات لما نص عليه القانون، مؤكدًا أن سقف الدعاية الانتخابية الموجود فى القانون لا يناسب الوضع الحالى وأنهم يطالبون بزيادة السقف.

الهيئة الوطنية للانتخابات 

وتمنى حسام حسن، ممثل حزب العدل فى الحوار الوطنى، أن تكون الهيئة الوطنية للانتخابات هيئة مستدامة وتحافظ على القواعد الانتخابية.

استئناف جلسات الحوار الوطني

والجدير بالذكر، أن الحوار الوطني استأنف جلساته للأسبوع الخامس بالمحور السياسى، اليوم الأحد، حيث تعقد لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى جلسة لمناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية، كما تعقد لجنة المحليات جلسة لاستكمال مناقشة قانون الإدارة المحلية، فيما تناقش لجنة النقابات والعمل الأهلى.

وكانت إدارة الحوار الوطنى، أعلنت من قبل جدول جلسات الحوار للأسبوع الخامس، والتي تنعقد في الفترة من الأحد 30 يوليو إلى الخميس 3 أغسطس 2023.

وقالت إدارة الحوار الوطنى، إنه على مدار الفترة الماضية انتهوا من انعقاد 4 أسابيع للجلسات النقاشية العامة للحوار الوطني، مضيفة: "اجتمعنا على قلب وطن واحد خلال جلسات ممتدة؛ بهدف التوافق على حلول لقضايا شكّلت أولويات هامة لدى المواطنين".

تابع موقع تحيا مصر علي