عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسلام الجندي: فصل الإدارة المحلية والمجالس المحلية بقانونين منفصلين ضرورة

 إسلام الجندي
إسلام الجندي

قال إسلام الجندي، أمين المحليات بحزب العدل بأمانة الإسكندرية، إنه يجب التنويه على ضرورة فصل الإدارة المحلية والمجالس المحلية بقانونين منفصلين، قائلًا إننا نطرح تساؤل كيف سيكون وضع العاصمة الإدارية في الإدارة المحلية، وما هو وضع مدن الإسكان الإجتماعي أو كل ما يقع تحت بند هيئة المجتمعات العمراني.

تحيا مصر

جلسة الإدارة المحلية في جلسات الحوار الوطني

جاء ذلك خلال كلمة "الجندي" بجلسة الإدارة المحلية في جلسات الحوار الوطني المستمرة، ممثلًا عن الحزب وعن الحركة المدنية الديموقراطية.

مشروع العدل الخاص بالإدارة المحلية

وتابع ممثل حزب العدل:" مشروع العدل الخاص بالإدارة المحلية اهتم بشكل اللامركزية الإدارية والمالية مع الحفاظ على المركزية السياسية، وتقوم فلسفة المشروع على إعطاء صلاحيات أكبر للمحافظين في تعيين مرؤوسيهم، كما وسع من مساحة اللامركزية الإدارية بدرجاتها وأعطى للوحدات المحلية الحق في تنمية مواردها، والتصرف فيها".
واستكمل:" وأعتمد المشروع على موازنات مالية مستقلة لكل وحدة محلية تمكنها من الاستقلال المالي كما أجاز لها استغلال المرافق العامة ومصادر الثروة الطبيعية فيما عدا البترول والثروة المعدنية بعد الحصول على موافقة المجلس المحلي للمحافظة".

مشروع قانون المجالس المحلية

وفي النهاية تقدم ممثل الحركة المدنية الديموقراطية بعرض مشروع قانون الإدارة المحلية والمذكرة الإيضاحية للقانون على الأمانة الفنية للحوار الوطني، كما سبق وتم تقديم مشروع قانون المجالس المحلية.

تابع موقع تحيا مصر علي