عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد حسين: غياب الرقابة هو السبب الأول فى انتشار الفساد بالجهاز الإدارى

تحيا مصر

قال محمد حسين، مساعد أمين شباب الإسكندرية بحزب العدل، إنه فى ظل تردى الحكم المحلى أصبح ضروريًا على الدولة إقامة انتخابات المجالس المحلية، وأن يتم تشديد شروط الترشح فيه حتى يكون من يتولى الدور الرقابي ذو مسئولية تستطيع أن تضبط الجهاز الإدارى والتنفيذ للدولة.

تحيا مصر

غياب الرقابة

كما  شدد محمد حسين، خلال مشاركته بلجنة المجالس المحلية بالحوار الوطني، على أن غياب الرقابة كان هو السبب الأول فى انتشار الفساد بالجهاز الإدارى، وأن سبب زيادة هذا الفساد هو اختفاء المجالس المحلية فى الدولة فى الفترات الأخيرة وخاصة من ثورة ٢٥ يناير.

غياب الرقيب على كل مسئول

وتابع:" وهو ما جعل غياب الرقيب على كل مسئول، ومن الجانب الآخر استباحت الأموال العامة وتكبد أحمال على الدولة المصرية، وهذا المؤشر الخطير يمكن أن يكون من أسباب عجز الموازنة فى الدولة، وهو ما يتحمله المواطن  في النهاية وهذا الأمر يعتبر أمن قومى للبلد لأنه يولد شعور لدى عموم الناس أن المال العام لا قداسة له".

وأضاف حسين، بأن هذا المؤشر يشكل خطر على الدولة المصرية لأنه يعتبر مسألة أمن قومى فبوجوده يمكن أن يشعل حالة الاحتقان للشعب مما يتداعى إلى كوارث اكبر.

تخطى الأزمات

كما نوه ممثل العدل، على أن الدول تقوم نهضتها بمجرد أن يتسع وجدانها فى سماع الجميع والمشاركة الفعالة بين جميع طوائف الشعب لكيفية تخطى الأزمات والوصول إلى بر الأمان بالمشاركة فى نهضة الدولة بأشخاصها المحبين لها، وأكمل بأن التاريخ يحدثنا بأن الحكومات التى صمتت أذانها عن أطياف الشعب والقوى المدنية اندثرت وانتهت سريعاً.

تابع موقع تحيا مصر علي